تأمين المنزل من الغبار

العواصف الرملية والغبار من الأمور التي يمكن أن تكون مزعجة سواء خلال لفصل الصيف أو الشتاء، وتأمين المنزل تجاه العوامل الجوية المماثلة يعتبر من الأشياء الأساسية التي تهتم بها كل امرأة في بيتها، خاصة مع ما يتطلبه ذلك من جهد ومتابعة مستمرين حتى لا يتراكم الغبار على الأثاث المنزلي. فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في تأمين المنزل ضد الغبار والعواصف الرملية.

> تأكدي من أغلاق جميع النوافذ بإحكام: بالتأكيد هذه أول وأهم خطوة قد تقومين بها، فالنوافذ هي أكبر مكان يمكن للغبار دخول المنزل من خلاله، ومن الهام أيضا التأكد من عدم وجود أي كسور أو شروخ في الزجاج المستخدم، ومحاولة إصلاحه بواسطة اللاصق إلى حين تغييرة بزجاج جديد.
> استخدمي المطاط لتأمين النوافذ: يوجد بالأسواق شرائط من المطاط بمقاسات وأحجام مختلفة يمكنك استخدامها لزيادة تأمين النوافذ ضد العواصف الرملية والغبار، وهي توفر حماية مضاعفة تجاه هذه الظواهر الطبيعية.
> تأمين الأبواب: يمكنك وضع قطعة ثقيلة من القماش أو الصوف أسفل باب المنزل، لأن هذا الفراغ البسيط الموجود أسفل الباب قد يكون بوابة ضخمة لدخول الغبار والرمال إلى منزلك.
> تفعيل مرشحات التنقية في مكيف الهواء: معظم مكيفات الهواء الحديثة الآن تحتوي علي فلاتر ومرشحات للهواء قد تصل إلى 10 أو 12 فلتر مختلف، ولكن لابد من تفعيلها بشكل يدوي في حالة الحاجة إليها، لذلك قومي بالتأكد من تفعيل مرشحات الهواء في مكيف الهواء الخاص بك لتحصلي على هواء صحي ونقي.
> قومي بتغطية أي أغراض خارجية: إذا كنت تمتلكين أرجوحة أو أريكة في الحديقة الخاصة بمنزلك أو في الشرفة، لابد من استخدام أغطية بلاستيكية أو مصنوعة من القماش لتغطيتها، حيث يوفر الغطاء طبقة من الحماية ويوفر عليك عناء التنظيف فيما بعد، وبالتأكيد إذا كان هناك وسائد أو كراسي، فلابد من نقلها الي داخل المنزل بعد تنظيفها من الغبار لحمايتها من التلف في وجود الغبار او العواصف الرملية.
> قومي بإغلاق المدخنة أو المدفأة: بالطبع المدخنة أو المدفأة، في المنازل التي تستخدم المدخنة، من الأماكن التي من الممكن أن تزيد من فرصة دخول الغبار والأتربة إلى منزلك، لذلك يجب عليك إغلاقها بإحكام من الخارج لتأمين المنزل.

Related posts

Top