تشيلسي ويونايتد يلحقان بليفربول بفوزهما على وست هام وتوتنهام

لحق ناديا مانشستر يونايتد وتشيلسي بليفربول إلى الصدارة بفوزيهما الثمينين على مضيفيهما اللندنيين وست هام يونايتد 2-1 وتوتنهام 3-0 على التوالي الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وهو الفوز الرابع لكلا الفريقين مع تعادل واحد فرفع كل منهما رصيده الى 13 نقطة وهو الرصيد ذاته لليفربول الفائز على كريستال بالاس 3-0 السبت.
ويتساوى ليفربول وتشيلسي في عدد الأهداف المسجلة والتي دخلت مرمى كل منهما (12 هدفا مقابل هدف واحد) ويتفوقان على يونايتد (13 مقابل 4).
في المباراة الأولى على ملعب “لندن الأولمبي” هز المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الشباك مجددا وأنقذ مع البديل جيسي لينغارد وحارس المرمى الدولي الإسباني دافيد دي خيا مانشستر يونايتد من فخ مضيفه وست هام يونايتد وساهموا في فوزه 2-1.
ووجد مانشستر يونايتد نفسه متخلفا بهدف للدولي الجزائري سعيد بن رحمة (30)، وأدرك رونالدو التعادل بعد خمس دقائق (35) مسجلا هدفه الرابع في ثالث مباراة بألوان فريقه القديم الجديد في مختلف المسابقات.
ونجح لينغارد في تسجيل هدف الفوز لمانشستر يونايتد في الدقيقة 89 .
ويلتقي الفريقان الأربعاء في الدور الثالث لكأس الرابطة على ملعب “أولدترافورد” في مانشستر.
وواصل تشيلسي بدايته الرائعة في الدوري وحسم الدربي اللندني ضد توتنهام في صالحه بثلاثية نظيفة.
ووقف لاعبو الفريقين دقيقة صمت تكريما لنجمهما السابق جيمي غريفز المهاجم الأسطوري لإنجلترا والمتوج معها بكأس العالم 1966 وأفضل هداف في تاريخ بطولة إنجلترا، والذي وافته المنية الأحد عن 81 عاما.
وانتهى الشوط الأول سلبيا بين الفريقين قبل أن يضرب تشيلسي بقوة في الثاني.
ووضع المدافع الدولي البرازيلي المخضرم تياغو سيلفا تشلسي في المقدمة (49)، وأضاف البديل الفرنسي نغولو كانتي الهدف الثاني (57)، وختم المدافع الألماني أنطونيو روديغر المهرجان بهدف ثالث (90+2).

Related posts

Top