تشيلسي يحلم بعودة مستحيلة وريال مدريد يتطلع لحسم التأهل

برغم فوزه الكبير محليا على ساوثمبتون بنصف دزينة، يدرك تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب صعوبة مهمته في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الثلاثاء، لتعويض خسارته الكبيرة على أرضه ذهابا 1-3 أمام ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني وحامل الرقم القياسي في المسابقة.
وجمع المدرب الألماني توماس توخل لاعبيه الخميس الماضي في لقاء أزمة، بعد خسارة موجعة في ملعب “ستامفورد بريدج” تلت سقوطه المحلي القاسي في أرضه أمام برنتفورد المتواضع (1-4) الذي تغلب عليه للمرة الأولى منذ 1939.
واهتزت معنويات فريق غرب لندن المنشغل بعقوبات مفروضة عليه من الحكومة البريطانية لقرب مالكه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بالرئيس فلاديمير بوتين وعرض النادي للبيع، لكن في ساوثمبتون كان رد الفعل قاسيا بتقدمه برباعية قبل الاستراحة في الطريق إلى الفوز 6-0 وتعزيز مركزه الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال، بعد تألق نادر هذا الموسم للمهاجم الألماني تيمو فيرنر.
وعما إذا كانت هذه السداسية ستعيد الحياة لفريقه في مدريد، قال توخل “كان ضروريا أن نقلب الأمور. حققنا سلسلة طويلة جيدة، ثم كانت فترة التوقف الدولي، وعشنا خمسة أيام لم نكن مرتاحين فيها”.
وتابع “لم يكن ضروريا تغيير كل شيء، لكنها كانت اللحظة كي أقول الحقيقة للمجموعة، رأيي الصريح. كانت الرسالة واضحة وتلقاها الجميع كما يجب”.
ورغم استعادة “البلوز” توازنهم، يدرك توخل أن خصمه المقبل من الطراز الثقيل، حيث قال “هي مباراة مختلفة تماما. ستكون مهمة صعبة جدا “.
ويمكن لتشيلسي الاستفادة من إلغاء قاعدة أفضلية الهدف المسجل خارج أرضه، ما قد يمنحه بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، بحال فوزه 2-0 على الفريق الأبيض في عقر داره.
في المقابل، استعد الريال مدريد المتوج باللقب 13 مرة آخرها في 2018، بفوز على خيتافي 2-0 أبقى فيه الفارق 12 نقطة مع برشلونة الذي لعب مباراة أقل، حيث أراح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاعبي وسطه المخضرمين الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.
وقال أنشيلوتي “هذا النوع من المباريات صعب، لأنك بعد دوري الأبطال تفتقد لشيء ما على الصعيدين البدني والذهني، لكن الفريق رد جيدا”.
ويعول المدرب الإيطالي كثيرا على هدافه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب ثلاثية رائعة في مرمى تشيلسي وقبلها ثلاثية أخرى رائعة أطاحت بباريس سان جرمان الفرنسي.
وفي ست مواجهات بين الطرفين، فاز تشيلسي ثلاث مرات وتعادلا مرتين وفاز ريال مرة واحدة، بينها نهائي كأس الكؤوس الأوروبية 1971 عندما فاز النادي اللندني 2-1 في مباراة معادة بعد التعادل في الأولى 1-1.
كما تواجه الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال الأخير، حيث تعادلا 1-1 في مدريد وفاز تشيلسي إيابا بهدفين.

Related posts

Top