تشييع جثمان الصحفي عبدالله الستوكي بمقبرة الشهداء بالرباط

جرت، بعد ظهر أمس الأربعاء، مراسيم تشييع جثمان الصحافي عبدالله الستوكي الذي وافته المنية أول أمس بإحدى مصحات الرباط عن عمر يناهز 76 عاما .
وبعد صلاة الظهر والجنازة، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير بمقبرة الشهداء حيث ووري الثرى، في موكب جنائزي مهيب .
حضر هذه المراسيم، إلى جانب عائلة الفقيد، شخصيات من عالم الإعلام والسياسة والاقتصاد والثقافة والفن وجمع من أصدقاء الراحل..فقد حضر مراسيم التشييع نبيل بن عبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية مرفوقا ببعض أعضاء الديوان السياسي واللجنة المركزية للحزب.
كما حضر مراسيم تشييع جثمان الراحل عبد الله الستوكي عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ومحمد برادة المدير العام السابق لشركة سابريس، وأعضاء عن المجلس الوطني للصحافة، والنقابة الوطنية للصحافة المغربية، ومدراء بعض الصحف، وعدد من الإعلاميين.
وأكدت الشهادات التي استقتها بيان اليوم على أن الراحل كان أحد الأعمدة الأساسية في المشهد الإعلامي المغربي، وأحد الصحافيين الممتازين الأكفاء المثابرين الذين ينذرون أنسفهم للآخرين.
وأضافت هذه الشهادات أن رحيل عبدالله الستوكي شكل صدمة وخسارة لكل أصدقائه وأهله وللأسرة الإعلامية الوطنية التي ستظل تذكر فيه نموذج العطاء والمهنية والكفاءة والأخلاق والتواضع.

***

جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة تعزي في وفاة عبد الله الستوكي

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، فقدت العائلة الصحافية الوطنية أحد روادها الكبار الفقيد الراحل عبد الله الستوكي الذي وافته المنية صباح أول أمس الثلاثاء بالرباط بعد مرض لم ينفع معه علاج. ويعتبر الفقيد أحد قادة الإعلام الوطني الذي تميز مساره المهني الطويل بالعطاء حيث خبره المشهد الوطني صحافيا متمرسا، متسلحا بالموضوعية والنزاهة والكفاءة العالية.
وبهذه المناسبة الأليمة، تتقدم جمعية الأعمال الاجتماعية لصحافيي الصحافة المكتوبة عن تعازيها الحارة لأسرة الفقيد وللعائلة الصحافية الوطنية، راجية من العلي القدير أن يتغمده الله برحمته الواسعة، ويسكنه فسيح جنانه إلى جوار عباده الصالحين.

إنا لله وإنا إليه راجعون

***

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعبر عن حزنها لفقدان الزميل عبد الله الستوكي

فقدت العائلة الصحافية الوطنية أحد روادها الكبار الفقيد الراحل عبد الله الستوكي الذي وافته المنية صباح اليوم بالرباط بعد مرض لم ينفع معه علاج. ويعتبر الفقيد أحد قادة الإعلام الوطني الذي تميز مساره المهني الطويل بالعطاء حيث خبره المشهد الوطني صحافيا متمرسا، متسلحا بالموضوعية والنزاهة والكفاءة العالية.
وبهذه المناسبة الأليمة تعبر النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن حزنها العميق لهذا الفقد الكبير الذي يمثل خسارة كبيرة للإعلام الوطني، وعن تعازيها الحارة لأسرة الفقيد وللعائلة الصحافية الوطنية، راجية من العلي القدير أن يتغمده الله برحمته الواسعة، ويسكنه فسيح جنانه إلى جوار عباده الصالحين.

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

***

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف تنعي رحيل عبد الله الستوكي

نعت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف رحيل عبد الله الستوكي، “أحد القامات الصحافية الشامخة، بعد صراع طويل مع مرض عضال خاضه بنفس الشجاعة التي بنى بها حياته الحافلة مهنيا وإنسانيا”.
وأبرزت الفيدرالية في بلاغ لها أن الفقيد يعتبر “من أهم الأقلام في المغرب المستقل، وأحد الناشرين الذين كانوا وراء إخراج عشرات العناوين الصحافية التي تكون فيها جيل من الصحافيات والصحافيين الذين بصموا المشهد الإعلامي خلال العقود الأربعة الماضية”.
وبهذه المناسبة الأليمة – يضيف البلاغ- “يتقدم كل أعضاء الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بأحر التعازي وصادق المواساة لأسرة الفقيد الصغيرة ولعائلته الكبيرة في الإعلام الوطني”.

فنن العفاني

تصوير: رضوان موسى

Related posts

Top