تعادلان سلبيان وهزيمة في حصيلة استعدادات اللبؤات

على بعد أيام من خوض مشاركة أولى وتاريخية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم السيدات، اكتفى المنتخب الوطني بتعادلين سلبيين وهزيمة في حصيلة مبارياته الإعدادية لدورة 2023 بأستراليا ونيوزلندا (20 يوليوز-20 غشت).
وانهزم المنتخب المغربي أمام نظيره الجامايكي صباح أول أمس الأحد بهدف لصفر، في مباراة إعدادية غير رسمية أقيمت بالملعب الفرعي لمركب “كالفين بارك” بمدينة وريبي ضواحي مدينة ميلبورن.
وقبلها، اكتفت “لبؤات الأطلس” بالتعادل السلبي أمام منتخبي إيطاليا بملعب “باولو مازا دو فيرارا” بمدينة فيرارا وسويسرا بملعب “شوتتزينفسي” بمدينة وينتدور، خلال تربص إعدادي بالنمسا.
ويسعى المنتخب المغربي الذي يشارك في البطولة عقب احتلاله المركز الثاني في كأس أمم إفريقيا 2022 على أرضه، إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مشاركته الأولى بالنسخة التاسعة من مونديال السيدات.
وأكد المدرب الفرنسي لـ “لبؤات الأطلس” رينالد بيدروس في حوار مع موقع (فيفا.كوم)، أن الهدف من المشاركة هو التأهل إلى دور ثمن النهاية رغم صعوبة المهمة نظرا لتواجد منتخبات قوية حصدت هي الأخرى الوصافة على المستوى القاري، وهي ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.
وتفتتح المغربيات ظهورهن بمواجهة الألمانيات في 24 يوليوز الجاري، قبل أن يواجهن الكوريات بعدها بستة أيام (30 يوليوز)، ثم الكولومبيات في 3 غشت القادم.
وبالنسبة لحصيلة الخصوم، فازت ألمانيا على (2-1) في يونيو قبل أن تسقط هذا الشهر ضد زامبيا (2-3)، بينما تغلبت كوريا الجنوبية على هايتي (2-1)، في حين انتصرت كولومبيا في يونيو على بنما (2-0) وتعادلت معها (1-1) في اللقاء الثاني، ثم تعادلت أيضا مؤخرا ضد الصين (2-2).

صلاح الدين برباش

Related posts

Top