تفويت حصة “ويلمار” في “كوسومار”

أبرم مستثمرون مؤسساتيون مغاربة، مساهمو مجموعة “كوسومار”، ومجموعة “ويلمار”، نهاية يوليوز الماضي اتفاقية عامة تتعلق بتفويت كامل حصة مجموعة “ويلمار” في “كوسومار”، التي تمثل 30.05 بالمائة من رأس مال الشركة.

وأوضح بلاغ توصلت به بيان اليوم أن “هذه الاتفاقية تنص أيضا على تفويت كوسومار لجميع حصصها في شركتي درة (Durrah) وويلماكو (Wilmaco) لصالح مجموعة ويلمار وفقًا للبنود التي سيتم عرضها على مجلس إدارة كوسومار”.

وأضاف المصدر ذاته أن “هذه العملية تتوج عشر سنوات من الشراكة الاستراتيجية والتجارية بين كوسومار ومجموعة ويلمار”.

وموازاة مع هذه العملية، “يرتقب دخول فاعل دولي في صناعة السكر كمساهم بنسبة قليلة من رأس المال، كما أنه من المقرر أن يتم ذلك بشكل متزامن مع الصفقة المشار إليها أعلاه وبنفس السعر”، يتابع البلاغ، مؤكدا أن “العملية ستتم بناء على سعر 210 دراهم للسهم الواحد”.

وسجل أن “تنفيذ الصفقة سيكتمل، على أبعد تقدير، في الربع الأخير من عام 2023، بعد استيفاء الشروط اللازمة، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية الاعتيادية (والتي تتضمن موافقة مجلس المنافسة)”، لافتا إلى أنه “لن يكون هناك أي تغيير في هيئات حكامة مجموعة كوسومار حتى تنفيذ الصفقة”.

من جهتها، ستستمر مجموعة “كوسومار” في “تنفيذ استراتيجيتها لتطوير السلسلة السكرية، مساهمة بذلك في ضمان السيادة الغذائية للمملكة، وكذا العمل على تنويع أنشطتها على الصعيدين الوطني والدولي”.

Related posts

Top