تواصل عمليات التبرع بالدم لإنقاذ المرضى المحتاجين لهذه المادة الحيوية

سلا

نظمت مؤخرا، جمعية أمل سلا بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم بالرباط، حملة للتبرع بالدم بتنسيق مع السلطات المحلية لبطانة.
وقد انطلقت فعاليات هذه العملية على الساعة التاسعة ليلا، حيث حج العشرات من المواطنين للفضاء الاجتماعي والتربوي لدعم كفاءات الشباب بطانة.
وبالمناسبة قال رئيس جمعية أمل سلا يوسف الشفوعي” ترمي الحملة المنظمة اليوم و بشهر رمضان المبارك إلى تكريس ثقافة العمل الطوعي من خلال نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة الآخرين ممن هم بحاجة له”.
بدورها نظمت مقاطعة تابريكت المرحلة الثانية للتبرع بالدم، حيث شارك عدد من المواطنات والمواطنين، وعدد من فعاليات المجتمع المدني بتراب مقاطعة تابريكت سلا مساء يوم الاثنين الماضي، في حملة التبرع بالدم الذي قام بها المركز الوطني والجهوي لتحاقن ومبحث الدم الرباط برحاب مقر دار السباب تابريكت، بالتعاون مع الجمعيات النشيطة، و بتنسيق السلطات المحلية، تحت شعــار ” التبرع بالدم صدقة جارية “، لدعم مخزون بنك الدم على الصعيد الوطني.
وأكدت ليلى ملوان فاعلة حقوقية ورئيسة جمعية الشفاعة والتضامن والتنمية الاجتماعية، بالمناسبة على” مبادرة تطوعية للتبرع بالدم، وبمناسبة هذا الشهر الفضيل وتعتبر صدقة جارية وعمل إنساني تضامني لسد الاحتياج لفصائل الدم المتعددة لصالح المرضى ومصابي الحوادث، وأفضل البذل أن تبذل من نفسك، فحملة التبرع مستمرة وناجحة.
من جانبه، أعرب المسؤول الإقليمي عن الشباب بالمديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة مصطفى رابيا، عن إشادته بمشاركة الشباب الجمعوي وأعضاء الجمعيات النشيطة بدار الشباب تابريكت و أطرها بالإدارة، في الحملة”.
وجدير بالذكر، أن عملية لتبرع بالدم تمت في احترام تام لشروط الصحة والسلامة، بإشراف الأطقم الطبية والشبه الطبية للمركز الوطني والجهوي لتحاقن ومبحث الدم بالرباط، كما شهدت الحملة تنظيما محكما للسلطات العمومية من رجال الأمن الوطني، وعناصر القوات المساعدة، وعدد من أعوان السلطة، إضافة لتأطير فعاليات مدنية جمعوية.

 ع.عسول

Related posts

Top