توقيع اتفاقيات ثلاثية لدعم ريادة الأعمال بإقليم الحوز

وقع المركز الجهوي للاستثمار مراكش آسفي اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف مع عمالة  الحوز والمجموعة التربوية Edukateam  و كيانها Edukaskills-Global Learning Experts ، لتلبية احتياجات دعم ومواكبة تطوير ريادة الاعمال على مستوى، اقليم الحوز انسجاما مع أهداف النموذج التنموي الجديد، و منها: الاندماج الاجتماعي والاقتصادي لجميع المواطنين، مبدأ الانصاف في مواجهة تحديات التنمية، واستقلالية الجهات في إنزال اللامركزية.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH)، وتتعلق ببرنامج التضامن لمجموعة   Edukateam”الصعود الى القمة – النجاح في ريادة الأعمال”.  التي تهدف الى دعم النجاح في ريادة الاعمال بمنح حاملي المشاريع الدعم المطلق، بفضل التمويل الذي تمنحه المؤسسات الشريكة، مع التدريب المؤطر – الاحتضان – مساند فائق التأثير.

وبالتالي، يلتزم الشركاء بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمنطقة الحوز من خلال انتقاء رواد الاعمال المتميزين، حاملي تصور وحلم، ولديهم القدرة والعزيمة لتحقيقه. في مرحلته الاولى في عام 2022، يهدف برنامج ‘رايز آب تو دو توب – اعالي الاطلس’ الى احتضان ناجحل 100 مشروع ريادي في الأطلس الكبير المغربي.

وبصفته فاعل رئيسي في تطوير النظام الايكولوجي لريادة الاعمال بمنطقة الحوز، يهدف المركز الجهوي للاستثمار من خلال هذه الشراكة إلى إعطاء قيمة مضافة لهذه المبادرة، من خلال دعم ومرافقة المرشحين الذين وقع عليهم.   الاختيار لتحقيق مشاريعهم، وتمكينهم من المساهمة في الديناميكية الاقتصادية الإقليمية، والسماح لهم بالاستفادة من الاجراءات التي تعزز ريادة الاعمال في جهة مراكش آسفي.

وقد صرح محمد أمين سبيبي، مدير قطب الدفع الاقتصادي والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار مراكش-آسفي بما يلي “يسعدنا أن ندعم اقليم الحوز ومجموعة Edukateam التدريبية في إطلاق برنامج Rise Up to the Top، وهو برنامج لدعم المرشحين لتحقيق مشاريعهم البيئية الجبلية في منطقة الحوز. في استمرار لخارطة طريق المركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي وجهود الحكومة وطموح النموذج التنموي تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس”.

ومن جانبه، أكد إدريس رافس، المدير الإداري لمجموعة Edukateam الدولية للتدريب، أن “الشراكة الموقعة بين Edukateam والمركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي، في دجنبر 2021 مكنت من إطلاق فئة أولى من 50 مشاركا في التدريب بنجاح. والذين يشاركون في برنامج الصعود إلى القمة، في الحوز، يوم 25 فبراير 2022. سيتيح برنامج الاحتضان، الذي سيستمر 9 أشهر، في إرساء وتهيئة الظروف المواتية لإنجاح مشروع تجاري مزدهر ومستدام، سواء من حيث المهارات أو إنشاء المشاريع أو إطلاقها.

Related posts

Top