جامعة كرة القدم تلغي جمع الحسيمة بسبب منخرطيه

ألغت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الجمع العام السنوي لفريق شباب الريف الحسيمي، لعدم استيفاء الجمع للشروط المنصوص عليها في قوانين الجامعة والمتعلقة بمنخرطي النادي.
وكان الفريق الحسمي قد عقد جمعه العام السنوي في 27 يوليوز الماضي، وهو الجمع الذي كشف عن عجز مالي كبير في ميزانية النادي، بلغ ما يناهز المليار سنتيم.
وحسب مراسلة توصلت بها رئيس شباب الريف الحسمي عبد الإله الحتاش، وتتوفر بيان اليوم على نسخة منها، فقد دعت الجامعة مسوؤلي الفريق إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تسوية الوضعية القانونية للمنخرطين.
كما شددت المراسلة على ضرورة الدعوة لعقد جمع عام يستوفي جميع الشروط وملاءمة القوانين الأساسية للفريق مع قانون التربية البدنية والرياضة 09-30 مع إحداث شركة رياضية.
وأشارت المراسلة إلى أن الملف الإداري للفريق الحسيمي، والذي تم إيداعه بالعصبة الاحترافية، لا يحتوي على سجل المنخرطين برسم موسم 2017-2018 وفق المساطير المعمول بها، بما في ذلك واجب الانخراط.
وينص القانون الأساسي النموذجي الخاص بالجمعيات الرياضية، في المواد 8 و9 و10 على ضرورة أداء واجبات الانخراط السنوي للمنخرطين حتى يتسنى لهم حضور أشغال الجمع العام ومناقشة النقاط المدرجة في جدول أعماله.
وحسب ذات المصدر، فقد كشفت التقارير الواردة من ممثل الجامعة بالجمع العام، عن حضور 5 أشخاص فقط يحملون صفة منخرط، الشيء الذي يتنافى مع المواد 14 و15 و18، والتي تنص على أنه لا يمكن عقد الجمع العام إلا بحضور نصف عدد المنخرطين إضافة إلى منخرط آخر.
وتنص القوانين على أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني، يتم تأجيل الجمع العام إلى موعد آخر لا يقل عن 15 يوما.
وكان رئيس الفريق الحسيمي عبد الإله الحتاش قد كشف يوم الجمعة الماضي عن لائحة المكتب المديري، مؤكدا في بلاغ للفريق قانونية الجمع العام، على أن يعقد ندوة صحفية مساء اليوم الاثنين من أجل تقديم توضيحات حول الموضوع.

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top