جمال: الكوكب في طور إعادة البناء

أحرز فريق الكوكب المراكشي أول فوز له في البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب”، عندما حقق النقاط الثلاث في المباراة التي جمعته بمولودية وجدة أول أمس السبت بملعب الكبير لمراكش برسم الدورة الثالثة.
وكان الكوكب سباقا إلى التسجيل بعدما استغل المالي أمادو صاماكي خطأ في التغطية الدفاعية ليفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 22، ليعود نفس اللاعب في الدقيقة 32 عندما نقل الكرة على الحارس محمد بوجاد.
خلال الشوط الثاني، ظهرت المولودية بصورة أفضل من الشوط الأول خاصة عندما أقدم كركاش على بعض التغييرات، لتتمكن من تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب ميلطون كاريز.
وفي وقت بات الأداء متكافئا، نجح الكوكب في تعزيز النتيجة في الدقيقة 68 عن طريق ياسين الذهبي الذي سجل هدفا ولا أروع.
إلى ذلك، أبدى مدرب مولودية وجدة عزيز كركاش انزعاجه من إجراء مباراة تحت حرارة مرتفعة انعكست على الطراوة البدنية للاعبين وعلى إيقاع المباراة.
وطالب كركاش خلال الندوة الصحفية عقب المباراة، بضرورة إعادة النظر في برمجة المباريات بما يتوافق وحالة الطقس ووضعها في الاعتبار.
وعن المباراة، قال كركاش “الإيقاع كان بطيئا حيث كان الشوط الأول في صالح الكوكب، على عكس الشوط الثاني الذي عرف انخفاض درجة الحرارة ويقظة اللاعبين بحيث تم خلق فرص للتهديف غير أن تلقي هدف ثالث قضى على طموحنا في العودة للمباراة”.
من جهته، أوضح مدرب الكوكب المراكشي فوزي جمال أنه لا وجود لفريق قوي وآخر ضعيف في منافسات بطولة بدليل أن الفريق انهزم الدورة الثانية أمام سريع وادي زم الذي له نفس مستوى المولودية.
وقال فوزي جمال “الأهم بالنسبة للكوكب هو طريقة تدبير المباريات وتحقيق النقط الثلاثة في كل مباراة بعيدا عن مرحلة الشك”.
وأضاف “الحرارة كانت عائقا أمام اللاعبين وحالت دون رفع إيقاع المباراة غير أن لاعبي الكوكب تعودوا على الحرارة بخلاف لاعبي المولودية”.
وتابع فوزي جمال “الخصم لم يكن سهلا لكن الفريق المراكشي بدوره في طور إعادة البناء”.

مراكش: الصديق الميموني

Related posts

Top