حادثة انقلاب سيارة للنقل المزدوج تودي بحياة 10 أشخاص بإقليم أزيلال

ارتفع عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم في حادثة انقلاب سيارة للنقل المزدوج، أول أمس الأحد، بالطريق الجهوية رقم 302 على مستوى دوار “إمنتلات” بالجماعة الترابية أيت بوولي إقليم أزيلال، إلى 10 قتلى وما يفوق 13 مصابا بعضهم جروحهم بليغة.
وفي سياق هذا الفاجعة المؤلمة الذي تنضاف إلى سلسلة الحوادث المميتة التي تعرفها يوميا طرقات المملكة، أفاد الدكتور كمال الينصلي المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، في تصريح إعلامي، بأن المصالح الاستشفائية والصحية بإقليم أزيلال، وفور علمها بـهذا “الخبر الفاجعة” تعبأت لاستقبال الضحايا، موضحا في هذا الصدد، أن جثث 10 قتلى تم نقلها وإيداعها بمستودع الأموات، فيما جرى إسعاف 13مصابا بجروح خطيرة، حالات من بينهم تم الاحتفاظ بها تحت العناية المركزة بقسم الإنعاش بالمستشفى الإقليمي بأزيلال، وحالات أخرى تحتاج لإسعافات إخصائية تم نقلها إلى المستشفى الجهوي ببني ملال.
وتابع المسؤول ذاته، أنه على إثر هذه الحادثة المأساوية، تم إعطاء تعليمات للأطقم الطبية والتمريضية والاستشفائية وكذا التقنية، سواء بالمستشفى الإقليمي أزيلال أو المستشفى الجهوي ببني ملال، وذلك من أجل نقل والتكفل بالمصابين.
هذا، وقد أفادت مصادر محلية، بأن من بين ضحايا هذا الحادث المفجع أساتذة وتلاميذ عائدين من العطلة المدرسية، كانوا من بين 22 راكبا على متن سيارة النقل المزدوج التي تعرضت للانقلاب خلال هبوطها بمنحدر جبلي عال مما تسبب في الكارثة.
و دعت فعاليات نقابية في قطاع التعليم الوزارة إلى ترقية الأساتذة والأستاذات الذين كانوا في طريقهم لأداء واجبهم الوطني بهذه المنطقة الوعرة الولوج، غير أنهم قضوا في هذا الحادث المؤلم، مطالبة الوزارة بتخصيص تعويض لأسرهم، والتكفل بمصاريف العلاج بالنسبة للأساتذة والأستاذات المصابين خلال الحادث.
وأثارت هذه المأساة الجديدة لحرب الطرق، حزنا عميقا لدى أسر وعائلات الضحايا بل وكافة من سمع بها من المواطنين على الصعيدين المحلي والوطني.
يذكر أن السلطات المحلية لإقليم أزيلال، في معطيات أولية، كانت قد أفادت بأن 9 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 8 آخرون في الحادثة، موضحة أن الأمر يتعلق بانقلاب سيارة للنقل المزدوج بعد هبوطها، بشكل عرضي، في أحد المنحدرات لعدم التثبيت الجيد لنظام حصر المركبة.
وقد تدخلت السلطات المحلية ومصالح الدرك الملكي والوقاية المدنية من أجل اتخاذ التدابير الضرورية، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بأزيلال.
وأشارت السلطات المحلية إلى أنه تم فتح بحث من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.

سعيد ايت اومزيد

Top