حاريث والكعبي وباعدي والزنيتي خارج قائمة الأسود

استبعد الناخب الوطني الفرنسي هيرفي رونار كلا من أمين حاريث وأيوب الكعبي وعبد الكريم باعدي والحارس أنس الزنيتي من القائمة النهائية للمنتخب المغربي المقبل على المشاركة بنهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2019 بمصر.
وكشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أول أمس الثلاثاء عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني الذي خاض أمس الأربعاء مباراة ودية أمام المنتخب الغامبي بمراكش.
ويعد استبعاد حاريث الذي لم يشارك في أي مباراة مع كتيبة “أسود الأطلس” منذ مواجهة إيران ضمن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، متوقعا نظرا لافتقاده للتنافسية في ظل غيابه لفترة طويلة عن ناديه شالكه 04 الألماني لأسباب انضباطية تارة وللإصابة تارة أخرى، كما أن رونار انتقد في أكثر من مناسبة، مبالغة اللاعب في اللعب الفردي.
وعبر حاريث عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، عن خيبة أمله لعدم تواجد اسمه بالقائمة النهائية، مبرزا أن سيكون أول مشجع للمنتخب المغربي، ومتمنيا له النجاح في المونديال الإفريقي.
من جهة، فضل رونار بتضحية بمهاجم نادي الصيني أيوب الكعبي بدل إسقاط مهاجم نادي الزمالك المصري خالد بوطيب الذي تراجع مستواه كثيرا منذ فترة، بينما سينحصر التنافس على مركز المهاجم الأساسي بين مهاجم نادي السعودي عبد الرزاق حمد الله ومهاجم نادي ليغانس الإسباني يوسف النصيري بحكم تألقهما الموسم المنصرم.
وبخصوص الظهير الأيسر لفريق حسنية أكادير لعبد الكريم باعدي، فضل رونار إسقاط اسمه والاعتماد على لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني أشرف حكيمي في الجهة اليسرى، مع إمكانية تعويضه بمدافع نادي وولفرهامبتون الإنجليزي رومان سايس في حال حدوث أي طارئ.
أما حارس فريق الرجاء البيضاوي أنس الزنيتي الذي لم يكن متواجدا بالقائمة الأولية وتم استدعاؤه لاحقا لتعويض حارس فريق نهضة بركان عبد العالي المحمدي المصاب، فقد اختار رونار السفر بحارسين هما ياسين بونو (خيرونا الإسباني) ورضا التكناوتي (الوداد البيضاوي) في انتظار التحاق منير المحمدي بعد أن يفك ارتباطه مع ناديه ملقة الإسباني.
وتعليقا على ذلك، اعترف رونار في تدوينة نشرها على حساباته الشخصية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن اختيار إسقاط 4 لاعبين كان صعبا، مبرزا أن القوانين تحتم عليه الاعتماد على 23 لاعبا في البطولة، ومهنئا اللاعبين على معنوياتهم العالية خلال التربص الإعدادي.

< اللائحة النهائية:

< حراسة المرمى:
منير المحمدي (مالقا الإسباني) وياسين بونو (خيرونا الإسباني) ورضا التكناوتي (الوداد البيضاوي)

< الدفاع:
المهدي بنعطية (الدحيل القطري) ومروان داكوستا (اتحاد جدة السعودي) وغانم سايس (وولفرهامبتون الإنجليزي) ويونس عبد الحميد (ستاد ريمس الفرنسي) وأشرف حكيمي (بوروسيا دورتموند الألماني) ونصير مزراوي (أجاكس أمستردام الهولندي) ونبيل درار (فنربخشه التركي) والمهدي بوربيعة (ساسولو الإيطالي)

< الوسط:
كريم الأحمدي (اتحاد جدة السعودي) ويوسف أيت بناصر (سانت إتيان الفرنسي) ومبارك بوصوفة (الشباب السعودي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (كان الفرنسي) وحكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) ونور الدين أمرابط (النصر السعودي) وأسامة الإدريسي (أزد ألكمار الهولندي) وسفيان بوفال (سيلتا فيغو الإسباني)

< الهجوم:
يوسف النصيري (ليغانيس الإسباني) وخالد بوطيب (الزمالك المصري) وعبد الرزاق حمد الله (النصر السعودي)

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top