حكيمي ينتفض في وجه إنفانتينو بسبب التحكيم

أكدت تقارير صحفية، ردة فعل النجم المغربي أشرف حكيمي، بعد الهزيمة التي مني بها المنتخب المغربي على يد نظيره الكرواتي، في مباراة تحديد صاحب المركزين والثالث في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، التي جرت أول أمس السبت، على أرضية ملعب خليفة الدولي، وانتهت بهزيمة أسود الأطلس بنتيجة هدفين لواحد.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “غازيتا ديلو سبورت”، فإن مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فقد السيطرة على أعصابه بعد إطلاق صافرة نهاية مباراة كرواتيا، لدرجة أنه انفجر في وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، أثناء خروجه من النفق المؤدي إلى غرفة تبديل الملابس.

ونقل موقع “Goal” المتخصص في الشأن الرياضي، أنه أثناء ثورة غضب أشرف حكيمي، قام بتوجيه بعض الإهانات لرئيس “فيفا”، وذلك لأسباب تتعلق بالظلم التحكيمي الذي وقع على أسود أطلس في آخر مباراتين أمام فرنسا (نصف النهائي) وكرواتيا (مباراة الترتيب) وخاصة مواجهة الديوك التي شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل من طرف الحكم المكسيكي

وكان حكيمي قد هاجم جياني إنفانتينو قائلا، ” هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي تقومون فيها بقرارات ضدنا.. لا أعرف ماذا تريدون، وأنت ما خطبك”.

إلى ذلك، قدم أشرف حكيمي، لاعب المنتخب المغربي، اعتذاره لجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ساعة متأخرة، من صباح أمس الأحد، بعد النقاش الذي جمع بينهما في الممر المؤدي لغرف اللاعبين.

وقال حكيمي في تصريحات إعلامية تلت المباراة، “لم يقع شيء، كنت غاضبا بعد المواجهة، ذهبت للتحدث معه، أقدم اعتذاري على الكلمات التي وجهتها إليه.. إنفانتينو صديقي وأنا أحترمه كثيرا، إذا لم يقع شيء”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قدمت احتجاجا رسميا لدى اللجان المختصة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بخصوص الظلم التحكيمي الذي مورس على المنتخب المغربي في مباراته ضد نظيره الفرنسي، برسم نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022”.

وعرفت نهاية المباراة احتجاجات من قبل لاعبي المنتخب المغربي على حكم المباراة القطري عبد الرحمن الجاسم، قبل أن يعلق فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على أداء التحكيم، عند مرور الحكم المذكور من منصة التتويج المخصصة لصاحب المركز الثالث.

عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top