خزينة الرجاء تنتعش بأكثر من 300 مليون سنتيم

شهدت خزينة الرجاء الرياضي لكرة القدم انتعاشا كبيرا بعد نجاح النادي في التأهل إلى دور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إذ ضمن الفريق الأخضر أكثر من منحة، بالإضافة إلى مداخيل مبارتيه أمام كل من الوداد الرياضي وزاناكو الزامبي.
وسيحصل الرجاء الرياضي على مبلغ 35 مليون سنتيم من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، نظير نقل مباراته أمام زاناكو الزامبي يوم الأربعاء، كما سيحصل الرجاء بعد تأهله إلى دور المجموعات على 50 مليون سنتيم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وضمن الرجاء أيضا مبلغ 275 ألف درهم، وهي المنحة التي يخصصها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للفرق المؤهلة لدور مجموعات الكاف.
وسينضاف إلى المبالغ المذكورة مداخيل مباراة النادي أمام زاناكو الزامبي، وكذلك مداخيل الرجاء أمام الوداد الرياضي في الديربي، وهي كلها مداخيل حصل عليها الفريق الأخضر في ظرف أقل من أسبوع، إذ ساهم تأهله إلى دور المجموعات في حصولها على منحتين مهمتين من الجامعة والكاف.
تبقى الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، صنف الرجاء الرياضي في المستوى الثاني لفرق الاتحاد الإفريقي المؤهلة لدور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية، ووضع “الكاف” نهضة بركان الممثل الثاني للكرة المغربية في هذه المسابقة في المستوى الثالث.
وسيتعرف كل من الرجاء وبركان على منافسيهما في هذا الدور خلال القرعة التي ستجرى اليوم (السبت) بالقاهرة.
من جهة أخرى، غرمت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق الرجاء الرياضي البيضاوي مبلغ 2000 درهم، لحصول لا عبيه على 3 إنذارات وطرد، وذلك خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد البيضاوي لحساب فعاليات الجولة 25 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب لكرة القدم، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.
كما أوقفت اللجنة مهاجم الفريق الأخضر زكرياء حذراف لمباراة واحدة، بعد تعرضه للطرد في المواجهة ذاتها، عقب تدخل خشن في حق المدافع الإيفواري الشيخ كومارا.
وبناء على هذا القرار سيغيب حذراف عن قمة الجولة الـ 26 من البطولة الوطنية التي ستجمع الرجاء بفريقه السابق الدفاع الجديدي يومه السبت بملعب “العبدي”.
يذكر أن حذراف يعد من أبرز لاعبي الرجاء خلال هذا الموسم، بعد أن انضم إليه في فترة الانتقالات الصيفية في صفقة انتقال حر، قادما من الدفاع الجديدي، كما أنه تألق كثيرا في منافسات كأس إفريقيا للمحليين التي أقيمت في المغرب مؤخرا.

Related posts

Top