دار الثقافة ببني ملال تسطر برنامجا ثقافيا حافلا

أعدت دار الثقافة ببني ملال برنامجا حافلا لشهر مارس الجاري، تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، وبالتعاون مع عدة جمعيات وفاعلين ثقافيين محليين.
وذكر بلاغ لدار الثقافة ببني ملال، أن هذا البرنامج الثري والمتنوع يشتمل على العديد من الأنشطة التي سيتم تنظيمها حضوريا على مدى الشهر الجاري، ولكن في حدود الأماكن المسموح بها، وفي إطار الامتثال الكامل للتدابير الصحية المعمول بها منذ ظهور فيروس كورونا.
ومن ضمن محاور هذا البرنامج، الذي يتضمن عدة أنشطة ثقافية وإبداعية للصغار والكبار، معارض الفنون التشكيلية وعرض الأفلام وأمسيات موسيقية فضلا عن ندوات علمية.
وسيتم بالمناسبة، افتتاح معرضين جماعيين للفنون التشكيلية يعرضان عشرات الأعمال للرسامات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
وكجزء من الاحتفال بيوم 8 مارس، تنظم المنظمة العالمية للسلام والتنمية الدبلوماسية باقة من الأنشطة الثقافية والاحتفالية.
كما ستساهم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان ببني ملال-خنيفرة في هذا البرنامج الثقافي، من خلال تنظيم أمسية ثقافية حول حقوق المرأة، يليها عرض موسيقي بمبادرة من جمعية سول للموسيقى والثقافة.
وسيكون عشاق السينما خلال الأيام السينمائية لجمعية مهرجان ثقافات وفنون الجبال، على موعد مع ورشتي عمل للنقد السينمائي وعروض ولقاءات نقاش حول فيلم للمخرج السوري غسان شميت وآخر للمخرج المغربي كمال كمال.
كما سيتم عرض الفيلم القصير «La Der des der» للمخرج باتريس غيان، والذي يتناول الحرب العالمية الأولى.
كما يتضمن البرنامج لقاء علميا حول الرياضيات بمناسبة اليوم العالمي للرياضيات (18 مارس)، ولقاء تكريميا لأحمد الوكيلي لمساهمته القيمة في مجال الموسيقى الأندلسية المغربية.
ويختتم هذا البرنامج الخاص بشهر مارس بتنظيم أمسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي للشعر (26 مارس)، بالإضافة إلى عرض مسرحية «ماريونيتا» للمخرج عادل الدرايسي.

Related posts

Top