دورتموند يبقي على آماله الضئيلة بفوز كبير على بادربون

أبقى بوروسيا دورتموند على آماله الضئيلة بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، وذلك بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع بادربون متذيل الترتيب 6-1 أول أمس الأحد في المرحلة 29 من الدوري الألماني لكرة القدم.
وسجل سداسية دورتموند كل من الإنجليزي جادون سانشو (57 و74 و91) والبلجيكي ثورغان هازارد (54) والمغربي أشرف حكيمي (85) ومارسيل شميلزر (89)، بينما حمل هدف بادربون توقيع أوي هونيماير (72) من ضربة جزاء.
ودخل فريق المدرب السويسري لوسيان فافر إلى ملعب “بنتيلر أرينا” الذي غاب عنه الجمهور، على غرار جميع الملاعب الأخرى بسبب فيروس كورونا المستجد، وهو يبحث عن تعويض الخسارة المكلفة التي تلقاها في منتصف الأسبوع على أرضه ضد غريمه بايرن ميونيخ (0-1)، ما سمح للنادي البافاري بتوسيع الفارق إلى 7 نقاط.
ووصل الفارق بين الغريمين الى 10 السبت بعد الفوز الكاسح الذي حققه بايرن على فورتونا دوسلدورف (5-0)، إلا أن رجال فافر أعادوه إلى 7 قبل خمس مراحل على ختام الموسم الذي عاود نشاطه في منتصف الشهر الحالي بعد أن توقف منذ مارس بسبب فيروس “كوفيد-19”.
وقال فافر لموقع النادي “لقد قلت للاعبين جملة واحدة خلال الاستراحة وهي نحن نحتاج إلى مواصلة ما نفعله‭‭‭‬‬‬”.
وأضاف “لقد ضغطنا بشكل رائع وأرهقنا المنافس وكان من الواضح أنه لن يستطيع مواصلة اللعب بهذا الإيقاع حتى النهاية. كنا نريد ضمان عدم استغلال الهجمات المرتدة ضدنا”.
وتابع “نجحنا في اللعب بنفس قوة الشوط الأول والتغيير الوحيد الذي حدث كان تحرك اللاعبين في جانب الملعب. عندما تم تنفيذ كل شيء أصبحت النتيجة 6-1”.
من جهته، حقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه الثاني عودة المنافسات بتغلبه دون معاناة على ضيفه أونيون برلين 4-1.
وسجل فلوريان نويهاوس (17) والفرنسيان ماركوس تورام (41 و59) والحسن بلايا (81) لمونشنغلادباخ، والسويدي سيباستيان اندرسون (50) لأونيون برلين.
وثأر أصحاب الأرض لخسارتهم ذهابا 0-2، وارتقوا إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 56 نقطة، أمام باير ليفركوزن بفارق الأهداف،في حين تراجع أونيون برلين إلى المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة.
وعزز مونشنغلادباخ آماله في نيل إحدى البطاقات الأربع المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، علما أنه تصدر الترتيب لعدة مراحل خلال البطولة.

Related posts

Top