ديربي الرجاء والوداد في الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية

يستهل فريق اتحاد طنجة حملة الدفاع عن لقبه بطلا للمغرب باستقبال نادي سريع وادي زم، برسم أولى دورات البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب (2018-2019)، وذلك في أعقاب عملية سحب القرعة التي جرت ليلة الجمعة، مباشرة على قناة “الرياضية”.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أعلنت خلال آخر اجتماع لها عن موعد انطلاق البطولة الفعلي والذي يتزامن مع يوم الـ 25 من شهر غشت القادم.
وسيقام الديربي البيضاوي والذي سيجمع بين كل من الرجاء والوداد الرياضيين في الدورة العاشرة، في إعادة لسيناريو ديربي النسخة الماضية من البطولة الذي أجري لحساب الجولة العاشرة نفسها.
وسيكون هذا الموسم على موعد مع العديد من الديربيات، في مقدمتها، مباراة الفتح الرباطي أمام الجيش الملكي في الدورة الثانية، وديربي الشمال بين اتحاد طنجة والمغرب التطواني في الدورة الثالثة، وديربي الشرق بين النهضة البركانية والمولودية الوجدية، الوافد الجديد في الدورة الأولى.
ويستقبل يوسفية برشيد الوافد الجديد على البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، ضيفه حسنية أكادير في أولى دورات البطولة هذا الموسم.
وستعمل لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الإفصاح عن توقيت مباريات الجولة الافتتاحية من البطولة الاحترافية موسم 2018-2019، مع الملاعب التي ستجرى بها مختلف المواجهات.
وستسعى مختلف الفرق التي تنافس على لقب البطولة، من بينها، الرجاء والوداد والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي واتحاد طنجة ونهضة بركان، على جمع أكبر عدد من النقاط، للإبقاء على كافة الحظوظ للظفر بدرع الدوري الذي يتيح مشاركة بدوري أبطال إفريقيا.
وقد حددت الجامعة في إحدى اجتماعاتها السابقة، ضرورة إنهاء مجريات البطولة الاحترافية في تاريخ 15 ماي، على أن تتوقف لمدة 10 أيام بين شطري الذهاب والإياب.
وستعرف ذات المنافسات، خوض أندية الرجاء الرياضي والوداد ونهضة بركان والدفاع الحسني الجديدي مبارياتين في الأسبوع، واحدة بالبطولة الاحترافية وثانية التزاما بالمنافسات الإفريقية، الشيء الذي يجعل مشكل تراكم المواجهات.
واعتمدت جامعة كرة القدم في عملية سحب قرعة البطولة الاحترافية هذا الموسم، مجموعة من المعايير أهمها الجهوية ورؤوس الأقطاب والمدينة المحورية.
جدير بالذكر، أن لقب الدورة الماضية قد عاد إلى اتحاد طنجة رفقة المدرب إدريس المرابط، في آخر الدورات بعد موسم متميز بكل المقاييس.

وفي ما يلي برنامج الدورة الأولى

أولمبيك آسفي – الوداد البيضاوي
الكوكب المراكشي – الفتح الرباطي
اتحاد طنجة – سريع وادي زم
نهضة بركان – مولودية وجدة
أولمبيك خريبكة – المغرب التطواني
الجيش الملكي – الدفاع الجديدي
الرجاء البيضاوي – شباب الجسيمة
يوسفية برشيد – حسنية أكادير

عادل غرباوي

Related posts

Top