رقم كارثي يدنو من مرمى الريال

اقترب عرين نادي ريال مدريد الإسباني من معادلة أو تخطي أسوأ فترة إعداد منذ عام 1980، وذلك بعد تلقيه 16 هدفا خلال خمس مباريات فقط في فترة التحضيرات للموسم الكروي القادم.

وشارك الفريق الملكي أولا في بطولة الكأس الدولية الودية للأبطال، والتي افتتحها بالخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني (1-3) ثم التعادل أمام أرسنال الإنجليزي (2-2) قبل الفوز بضرباتت الترجيح (3-2) وأخيرا الخسارة أمام جاره اللدود أتلتيكو مدريد (3-7).

وأعادت هذه الخسارة الثقيلة أمام الأتلتيكو إلى الأذهان خسارة “المرينغي” أمام الفريق البافاري بنتيجة (1-9) عام 1980 خلال مباراة ودية ضمن فترة إعداد الريال للموسم الجديد.

ثم شارك ريال مدريد بعد ذلك في بطولة “كأس أودي” الودية والتي خسر فيها أولا أمام توتنهام الإنجليزي بهدف نظيف، ثم الفوز على فنربخشة التركي بنتيجة (5-3).

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية من خماسية فريقه في الدقائق 12 و27 و53، فيما أضاف ناتشو (62) والدومينيكاني ماريانو دياز (79) الهدفين الرابع والخامس.

وجاءت ثلاثية الفريق التركي عن طريق كل من غاري رودريغيز من الرأس الأخضر (6)، المغربي نبيل درار (34) وأوزان توفان (59).

وكان النادي الملكي خسر أمام توتنهام بهدف نظيف الثلاثاء في هذه الدورة الرباعية التي أحرزها الفريق الإنجليزي بضربات الترجيح على حساب بايرن المضيف 

ويتبقى لريال مدريد مباراتين وديتين الأولى أمام ريد بول سالزبرج النمساوي الأسبوع القادم والثانية أمام روما الإيطالي في الـ11 من نفس الشهر.

 وإذا تلقى الفريق أي هدف آخر في إحدى هاتين المباراتين سيعادل بذلك أسوأ فترة إعداد له والتي كانت في عام 1980، والتي تلقى الفريق خلالها 17 هدفا.

وتلقى حراس الفريق الثلاثة أهدافا، إذ مُنيت شباك الكوستاريكي كيلور نافاس بتسعة أهداف، والبلجيكي تيبو كورتوا بستة أهداف والأوكراني الشاب أندري لونين بهدف وحيد.

وعموما، اهتزت شباك ريال مدريد 16 مرة في مبارياته الخمس الأخيرة، أي بمعدل هدف كل 28 دقيقة، ما جعل مدربه الفرنسي زين الدين زيدان في وضع لا يحسد عليه.

وأثنى المدرب الفرنسي على أداء فريقه أمام فنربخشة بالقول “سنجد الحلول، سنعمل. أنا خلف اللاعبين وأعرف أننا سنتقدم وسنخوض موسما رائعا”.

وتابع في إشارة إلى الأهداف التي دخلت مرمى حراسه “لا أحد يحب أن يتلقى ثلاثة أهداف، ولكن سجلنا خمسة، لذا بالنسبة لنا الفوز هو إيجابي”.

Related posts

Top