رونالدو يقود اليوفي للثأر من برشلونة بدوري الأبطال

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه خوفنتوس لتحقيق فوز عريض وثمين على مضيفه برشلونة (3-0)، في المباراة التي جمعتهما بملعب الكامب نو، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا،مما مكن الفريق الايطالي من انتزاع الصدارة .
وسجل أهداف جوفنتوس كل من كريستيانو رونالدو هدفين (13 و52) من ركلتي جزاء، وويستون ماكيني (20).
و بهذا الفوز رفع السيدة العجوز رصيده إلى 15 نقطة ليقتنص صدارة المجموعة السابعة، بينما تجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة ويتراجع للمركز الثاني.
وبرغم هامشية اللقاء من ناحية المنافسة على بطاقتي التأهل اللتين حسمتا لصالح برشلونة ويوفنتوس قبل الجولة الختامية، فإن الأنظار كانت شاخصة نحو “كامب نو” لمتابعة المواجهة بين ميسي ورونالدو الذي كان الغريم الأساسي للأرجنتيني خلال الفترة التي أمضاها مع الخصم الأزلي ريال مدريد بين 2009 و2018 قبل التحاقه بعملاق تورينو.
وحرم رونالدو من المشاركة في مباراة الذهاب التي خسرها فريقه على أرضه 0-2، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكنه عوض الثلاثاء بتسجيله ثنائية قاد بها “السيدة العجوز” لالحاق الهزيمة الأولى ببرشلونة وانتزاع الصدارة منه بفارق المواجهتين المباشرتين، معقدا الأمور على المدرب الهولندي رونالد كومان الذي يعاني الأمرين في مستهل مهمته الجديدة، إذ يقبع الفريق في المركز التاسع ضمن منافسات الدوري المحلي بعد تلقيه السبت على يد قادش (1-2) هزيمته الرابعة للموسم.
وعانى برشلونة من الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابة التي طالت مؤخرا ضد قادش الفرنسي عثمان دمبيلي، لينضم الى جيرار بيكيه وأنسو فاتي وسيرجي روبرتو، فيما عاد الفرنسي الآخر صامويل أومتيتي من الإصابة وشارك في الشوط الثاني.
وخاض مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو اللقاء باشراك الحارس المخضرم جانلويجي بوفون (42)، ليصبح بالتالي في المركز الرابع من ناحية المواسم التي خاضها في المسابقة (17) خلف الحارس الإسباني إيكر كاسياس (20) والويلزي راين غيغز (19) وزميله الحالي رونالدو (18) بحسب “أوبتا” للاحصاءات.
ومن جانبه، أبدى الحارس المحضرم ليوفنتوس، جيانلويجي بوفون، سعادته بالفوز العريض على مضيفه برشلونة (3-0).
وقال بوفون لشبكة “سكاي سبورتس إيطاليا”، “الفوز بهذه المباراة سيمنحنا مزيدا من الثقة.. لا ينبغي التقليل من شأنها، فقد جئنا إلى هنا ولم نكن مرشحين للانتصار، وفي النهاية قلبنا الطاولة على برشلونة وسجلنا 3 أهداف”.
وأضاف ذات الحارس “أنا أؤمن بالقدر، وأعتقد أن الأمور لا تحدث بالصدفة، وأن الحياة تعوضك.. في السابق تقدمنا (3-0) في مدريد، وانتهت المباراة (3-1) وودعنا البطولة، لكن هذه المرة تغلبنا على برشلونة (3-0)، وصعدنا كمتصدرين للمجموعة”.
وعن مواجهات يوفنتوس مع الأندية الكبرى، خصوصا هذا الموسم، قال “ستكون هناك فترات صعود وهبوط في رحلتك، وفي بعض الأحيان ستقدم عروضا أقل من المستوى الطبيعي”.
واستدرك أسطورة الحراسة، “لكن يجب أن يكون هدفنا العثور على هوية محددة، لأنه دون روح لا يمكنك الفوز.. عندما نكون قادرين على التعبير عن أنفسنا إلى أقصى حد ممكن، نكونا فريقا قويا حقا”.

Related posts

Top