زعيم عصابة سرقة سيارات المغاربة في قبضة الأمن

تمكنت مصالح الأمن بمدينة تمارة من صيد ثمين باعتقالها مساء الأربعاء لرئيس عصابة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات يمتد نشاطها عبر التراب الوطني.
وأفاد مصدر أمني، بأن العقل المدبر لهذه العصابة الخطيرة تم توقيفه من قبل الشرطة القضائية حين كان على متن سيارة تحمل لوائح ترقيم مزورة والتي بإخضاعها للتفتيش، يضيف المصدر، تم العثور بداخلها على إيصالات لتحويل ملكية السيارات، واكسسوارات ومفاتيح خاصة بسيارات من مختلف الأنواع، مشيرا إلى أنه، باستكمال البحث بمرآب العمارة التي يقطن بها المتهم الرئيسي وهو من ذوي السوابق القضائية، عثرت الشرطة على سيارة أخرى موضوع بلاغ بالسرقة تم استبدال صفائحها بأخرى مزورة.
وأضاف المصدر ذاته، أن التحريات المنجزة في إطار هذه القضية، أوضحت أن المتهم ينشط في إطار شبكة إجرامية تتولى سرقة السيارات وتزوير صفائحها المعدنية والرقم التسلسلي لهيكلها الحديدي، بتواطؤ مع صاحب محل لتلحيم السيارات، والذي تم توقيفه هو الآخر بعدما تم العثور داخل محله التجاري على عشر سيارات مصرح بسرقتها في كل من مدن تمارة وسلا والمهدية.
وأشار المصدر عينه، إلى أن عملية التفتيش المنجزة داخل هذا المحل التجاري، مكنت من العثور على عدة قطع من الهياكل الحديدية للسيارات والتي تم تحريفها والتلاعب في أرقامها التسلسلية.
هذا وقد تم الاحتفاظ بالمتهمين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حين لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي أفراد العصابة الإجرامية.

سعيد ايت اومزيد

Related posts

Top