زنفاري يشارك في بطولة الإمارات لسباق سيارات فورمولا- 4

يشارك السائق المغربي سليمان زنفاري، في الجولة الأولى لبطولة الإمارات لسباق السيارات لفئة فورمولا-4 لموسم 2022، والتي تنطلق اليوم الخميس وتستمر إلى غاية الأحد المقبل على حلبة مرسى ياس في أبوظبي.
ويتنافس زنفاري (16 سنة) خلال موسمه الثاني على متن سيارة ذات مقعد واحد وفق برنامج أكثر اكتمالا مما كان عليه الحال خلال سنة 2021، حيث ألغيت العديد من السباقات بسبب جائحة (كوفيد-19).
كما يتطلع السائق المغربي خلال الموسم الحالي إلى مواجهة أفضل المصنفين في بطولات الفورمولا-4 خاصة من إيطاليا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا.
وسيخوض زنفاري سيخوض سباقات الموسم الحالي أيضا ضمن الفريق الهولندي “موتور سبور” الفائز بألقاب خمس دورات من بطولة إسبانيا في فئة فورمولا-4.
و”موتور سبور” فريق معروف جدًا في المجال باحترافيته وقدرته على تدريب السائقين الشباب.
واستعد زنفاري خلال الفترة البينية للدفاع عن ألوان المغرب في  أعلى المستويات خلال هذه البطولة، ببرنامج أكثر تكاملا مما كان عليه في عام 2021 بسبب تأثير الجائحة.
ويتطلع زنفري إلى مواجهة أفضل المصنفين في بطولات F4 بإيطاليا وألمانيا وبريطانيا العظمى وإسبانيا على الحلبة.
وفاز بلقب العام الماضي السائق الإيطالي إنزو ترولي، نجل سائق الفورمولا 1 السابق يارنو ترولي.
ومن المرتقب أن تجذب المسابقة جزء كبيرا من أبطال المنافسات الأوروبية الكبرى وتواجد أكبر الفرق بهدف تسجيل أكبر قدر ممكن من المعلومات حول السيارة الجديدة بغية المنافسة في أسرع وقت ممكن، وفقًا للوائح الجديدة  للاتحاد الدولي للسيارات.
للإشارة، ستقام بطولة الإمارات  بوتيرة ثابتة على مدار 5 جولات من 20 يناير الجاري إلى 20 فبراير القادم على حلبتين في دبي وأبو ظبي.

Related posts

Top