زياش: علينا نسيان الوديات السابقة

أكد الدولي المغربي وصانع ألعاب نادي أجاكس أمستردام الهولندي حكيم زياش، إن مواجهة المنتخب الموريتاني مساء اليوم الجمعة لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، لن تكون سهلة.
وقال زياش في لقاء إعلامي أول أمس الأربعاء “جميع المباريات الإفريقية صعبة، لذلك سنتخذ كل الحذر أمام موريتانيا، نظرا لأهمية الفوز في المباراة الأولى من التصفيات. وخوض المباراة أمام الجمهور المغربي سيكون حافزا مهما لنا”.
وأضاف “علينا أن ننسى المباريات الودية السابقة، إذ لم نظهر بمستوى جيد، ونركز على الفوز أمام موريتانيا”.
واسترجع زياش ذكريات الخروج المؤلم من كأس الأمم الأفريقية في مصر، وإهداره ضربة جزاء مصيرية في الأنفاس الأخيرة من مواجهة بنين، قبل الإقصاء بضربات الترجيح.
وقال زياش “هذا يحدث لأفضل اللاعبين في العالم، وينبغي ألا نتوقف عنده أبدا. طويت هذه الصفحة كونها تتعلق بأسوأ فترة عشتها مع المنتخب، وأتطلع الآن للمستقبل”.
وتابع الدولي “ينبغي أن نركز على ما هو أهم كالتصفيات ورهانات أخرى تنتظرنا أكثر أهمية من الحديث عن ضربة الجزاء أمام بنين، لذلك لن أتحدث مجددا عنها”.
وحول غيابه عن القائمة الأولية للمرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم رغم تألقه مع أجاكس الموسم الماضي، قال زياش “لا أفكر في هذا الأمر. الكرة الذهبية لا تهمني، وأركز أكثر على تقديم الأفضل دائما”.

Related posts

Top