زياش يقود تشيلسي لفوز متأخر على كريستال بالاس

قاد الجناح المغربي حكيم زياش ناديه تشيلسي الإنجليزي إلى انتزع فوز ثمين على كريستال بالاس بهدف متأخر في الدقيقة 89 أول أمس السبت بعد غياب لمدة شهر تقريبا عن الدوري الممتاز لكرة القدم.
وراقب زياش تمريرة عرضية من البديل ماركوس ألونسو وسدد كرة مباشرة بهدوء في الشباك ليمنح تشيلسي انتصارا بدا صعب المنال في معظم فترات اللقاء.
وأبلغ زياش هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “كانت مباراة صعبة لم تشهد سوى القليل من الفرص. أفضل شعور هو التسجيل في الدقيقة الأخيرة”.
وأضاف الجناح المغربي “قد يكون من الصعب على اللاعبين التكيف مع شيء جديد، لكن هذا ما يتعين علينا القيام به كلاعبين ويجب أن نكون محترفين قدر الإمكان”.
وتابع “في النهاية الأمر كله يتعلق بالنتائج، بالطبع هو أمر صعب لكننا نمارس كرة القدم للفوز بالألقاب. فزنا مرتين بالفعل هذا الموسم وما زال هناك 4 ألقاب”.
وعن مدى صعوبة التتويج بالدوري الإنجليزي مقارنة بدوري الأبطال، قال زياش “في هذه المرحلة، إذا كان علينا أن نختار بينهما فهذا صحيح”.
وسمح كريستال بالاس للزوار بعدد قليل من الفرص منها تسديدة المدافع أنطونيو روديجر في الدقيقة 11 وتألق الحارس بيسنتي جوايتا في التصدي لها.
واقترب أصحاب الضيافة من التسجيل عبر ويلفريد زاها ومايكل أوليسيه من هجمات مرتدة.
وفاز تشيلسي بكأس العالم للأندية الأسبوع الماضي ويواجه ليل في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء قبل أن يلاقي ليفربول في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية في مطلع الأسبوع المقبل.
ومع اقتراب هذه المواجهات المهمة، سيحتاج تشيلسي إلى الاستفادة بصورة أكبر من روميلو لوكاكو أغلى لاعب في تاريخ النادي، والذي كان وحيدا بلا مساندة في الهجوم مرة أخرى.
ولمس المهاجم البلجيكي الكرة سبع مرات فقط، وهو أقل عدد من اللمسات للاعب بقي في الملعب لمدة 90 دقيقة على الأقل في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ بدء تسجيل هذه البيانات في موسم 2003-2004.
واعتقد لوكاكو أنه صنع هدفا لزياش في الدقيقة 75 لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل.
لكن اللاعب المغربي نجح أخيرا في التسجيل بعد 14 دقيقة لاحقة، وهو هدفه الثالث في آخر ثلاث مباريات بالدوري.
وبهذا الفوز أصبح تشيلسي على بعد 7 نقاط من ليفربول صاحب المركز الثاني، والذي هزم نوريتش سيتي السبت، بينما يتأخر بفارق 13 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي.
وتبددت تقريبا كل آمال تشيلسي في الفوز بلقب الدوري الممتاز لكنه ما زال في سباق المركز الرابع.
وتحسر مدرب كريستال بالاس الفرنسي باتريك فييرا على ما قال إنه فقدان للتركيز في الدقائق الأخيرة عندما فشل مدافعوه في التعامل مع تمريرة ألونسو العرضية.
وقال فييرا “من الصعب للغاية على اللاعبين أن يتعرضوا لهذا العقاب في النهاية لأنني أعتقد أنهم كانوا يستحقون التعادل اليوم”.

Related posts

Top