سامسونغ تكشف عن الجيل الجديد من جهازها اللوحي غالاكسي تاب S4

كشفت شركة سامسونغ عن الجيل الجديد من أجهزتها اللوحية غالاكسي تاب حيث تضم السلسلة جهازين جديدين هما غالاكسي تاب إس 4 – Galaxy Tab S4 – وهو أحدث جهاز لوحي يعمل بنظام التشغيل أندرويد منذ فترة طويلة، وجهاز غالاكسي تاب أي 10.5 وهو بديل أقل تكلفة. يعتبر حاسوب غالاكسي تاب إس 4 هو المنافس الأقوى للأجهزة اللوحية ذات الشاشات الكبيرة مثل آيباد من شركة آبل وسيرفس جو Surface Go من مايكروسوفت.
يأتي غالاكسي تاب إس 4 بتصميم أكثر حداثة مع حواف صغيرة جدًا وشاشة Super AMOLED فائقة الوضوح بحجم 10.5 إنش، بدقة عرض 2560×1600 بيكسل وبنسبة عرض إلى ارتفاع 16:10.
وتخلت سامسونغ في حاسوب غالاكسي تاب إس 4 عن زر الرئيسية لصالح المظهر البسيط والمستشعرات الجديدة، حيث يأتي الجهاز بتقنية Intelligent Scan مثل هاتف سامسونغ جالاكسي إس 9  للتبديل بين ميزتي التعرف على الوجه وماسح قزحية العين وفقًا لظروف الإضاءة المحيطة.
ولأول مرة تدعم أجهزة سامسونغ اللوحية وضع Samsung DeX دون الحاجة لاستخدام منصة DeX مما يتيح للمستخدم تجربة تشبه سطح المكتب مع شريط المهام، ونوافذ قابلة لتغيير الحجم حتى 20 نافذة، واختصارات لوحة المفاتيح، والألعاب المحسنة والتطبيقات – والتي تُطلق عليها سامسونغ Apps for Samsung DeX – بما في ذلك تطبيقات أندرويد ومايكروسوفت أوفيس  و Citrix و VMWare و TripAdvisor، لذلك يعتبر حاسوب غالاكسي تاب S4 أول جهاز يدعم شاشتين بحيث يمكن إستخدام شاشة الجهاز اللوحي والشاشة الخارجية المقترنة به عبر منفذ HDMI .
ويأتي مع الجهاز نسخة أكثر تطورًا من القلم الذكي S-Pen الذي يضيف العديد من الميزات للجهاز مثل تدوين الملاحظات الفورية من خلال ميزة Screen-Off Memo، وميزة Air command وميزة الترجمة والرسائل المباشرة ومن بين الميزات الأخرى دعمه منصة Knox من سامسونغ للأمان، كما يدعم الحاسوب لوحة مفاتيح خارجية اختيارية بقيمة 149 دولارًا.
وبالإضافة لذلك دعمت سامسونغ جهاز غالاكسي تاب إس 4 بأربعة مكبرات صوت من شركة AGK الاسترالية والتي تدعم تقنية Dolby Atoms للصوت، أما بالنسبة للكاميرا يأتي الجهاز بكاميرا خلفية دقتها 13 ميغابيكسل، وأخرى أمامية دقتها 8 ميغابيكسل.
ويأتي غالاكسي تاب إس 4 بمعالج سنابدراجون 835 ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي مساحتها 4 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 64 أو 256 جيجابايت قابلة للزيادة عبر منفذ microSD حتى 4000 جيجا بايت، بالإضافة إلى بطارية سعتها 7300 مللي أمبير في الساعة والتي توفر ما يصل إلى 16 ساعة من الاستخدام وتدعم الشحن السريع. ويعمل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.

Related posts

Top