سبعة ملايين درهم رقم معاملات “إنوي موني” بعد أربعة أشهر من إطلاقها

كشفت شركة “إنوي” للإتصالات، صباح أول أمس الثلاثاء، عن تمكن “inwi money”، الشركة الفرعية الأولى والوحيدة للأداء عبر الهاتف النقال التابعة لفاعل في مجال الإتصالات بالمغرب، من استقطاب أكثر من 140.000 زبون بعد 4 أشهر من إطلاقها فقط.
وتابعت الشركة في ندوة صحفية بمقرها المركزي بالدارالبيضاء، عن تحقيق “inwi money” لرقم معاملات وصل إلى 7 ملاين درهم، مبرزا أنه من المرتقب أن يطلق الفاعل الإتصالاتي خدمات جديدة وشراكة استراتيجية مع مرجان.
وفي سياق متصل، أجمع الخبراء الذين شاركوا في دورة ندوات “Digital Act by inwi” تحت شعار “الأداء عبر الهاتف النقال كمحفز للإدماج المالي” التي نظمت على هامش إطلاق خدمة “inwi money” من طرف فاعل الاتصالات “إنوي”، على أن السنة الجارية، ستكون بامتياز العام المثالي للأداء عبر الهاتف النقال في المغرب.
وكشفت الشركة عن تركيز أشغال هذه الدورة التي نظمت بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية (ADD) وجمعية الميثاق الرقمي (Digital Act) ، على المكتسبات الحالية المناسبة لظهور نظام مالي وطني شامل يعتمد على الأداء عبر الهاتف النقال.
واعتبرت الشركة أن الانطلاقة الناجحة في 03 شتنبر2019 لـ”inwi money”، خير دليل على هاته البادرة، وهو ما تم تحقيقه في الربع الأخير من العام الماضي، حيث قام ما لا يقل عن 140.000 زبون بعمليات قدرت قيمتها بـ7 ملايين درهم، في أكثر من 500 موقع عبر التراب الوطني.
وأبرزت الشركة أن هذه النتائج الأولية تعكس القدرة على الابتكار والمرونة التسييرية لـ”inwi money” لإستباق حاجيات الزبناء وضخ دينامية حقيقية في هذا القطاع الواعد.
وفي سياق متصل، قال نيكولا ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة “inwi money”: “طيلة سنة 2020، سيكون التحدي الرئيسي الذي يواجهنا هو تطوير عرض مستدام للأداء عبر الهاتف النقال ذو قيمة مضافة عالية يمكن اعتمادها من طرف أكبر عدد ممكن من الزبناء لتعزيز الإدماج المالي للمجتمع”.
وقالت الشركة إنها ستعمم الأداء في نهاية شهر يناير الجاري عبر “inwi money” في جميع متاجر مرجان بالمغرب. معتبرة أن عمليات الشراء عبر المحمول تعد أحد المزايا العديدة للأداء عبر الهاتف النقال، إذ تتيح هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة توفير أجوبة سريعة ومخصصة، وتساهم أيضا في تنفيذ العمليات بصفة آنية بتكاليف منخفضة.

عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top