سيارة رونو إكسبريس تحتفل بمرور سنة على تسويقها وبيع أكثر من 10 آلاف سيارة منها بالمغرب

تحتفل سيارة رونو إكسبريس Renault Express، في شهر يونيو الحالي، بمرور السنة الأولى على تسويقها. ويتأكد نجاحها من خلال العودة القوية للسيارة الشهيرة خلال الثمانينيات. وتحظى سيارة رونو إكسبريس كومبسباس ورونو وإكسبريس فان Renault Express combispace & VAN بشعبية كبيرة في السوق، كما حظيت برضى الزبائن المغاربة منذ إطلاقها، حيث تم بيع 10,486 سيارة منها خلال عام واحد.
في عام 2022، حققت مبيعات رونو إكسبريس كومبسباس وفانRenault Express combispace & VAN ٪67.2 و86.3٪ على التوالي كحصة من السوق، مؤكدة ريادتها مقارنة بالفئات الأخرى المماثلة من السيارات.
في نهاية ماي 2022، تعد رونو إكسبريس Renault Express السيارة الثالثة الأكثر مبيعا في السوق المغربية في جميع الفئات، وهو ما يمثل اعترافا حقيقيا بمميزاتها واستجابتها لانتظارات الزبائن.
وقالت غيثة بلحسن، مسؤولة عن منتجات رونو المغرب، لإن ” رونو إكسبريس Renault Express تجمع بين جودة رونو والتوازن الأمثل بين التطبيقات العملية والتكنولوجيا والكفاءة في السوق، دون أن ننسى أنها سيارة في المتناول بنسبة سعر/خدمات جيدة جدا”.
بعد مرور عام على إطلاق رونو إكسبريس كومبسباس ورونو إكسبريس فان Renault Express combispace & VAN، تؤكد رونو مكانتها كشركة تصنيع تاريخية معترف بها لخبرتها في عالم سيارات كومبيسباس combispaces والسيارات متعددة الاستخدامات والشاحنات صغيرة الحجم.
وقد ساهمت رونو إكسبريس كومبسباس ورونو إكسبريس فان Renault Express combispace & VAN، المصنعة في مصنع رونو بطنجة، في تعزيز تحويل الأداة الصناعية 4.0 في نفس المصنع. وقد رافق تصنيع هذين النموذجين الجديدين تطورات هائلة في جميع أوراش المصنع، ولا سيما في ورشة الطلاء والصفائح المعدنية مع إضافة 32 إنسانا آليا في محطات التجميع النهائية. وقد أحدثت ورشة التجميع ثورة في الخدمات اللوجستية من خلال دمج نقل القطع بواسطة عربات سلكية ذاتية التوجيه طورتها فرق المهندسين في الموقع. كما تم إدماج خط تجميع جديد لقمرة القيادة. وقد تزود المصنع بخط تكنولوجي جديد عالي الدقة “Presse XL High Speed”، وهو الأول من نوعه في قطاع صناعة السيارات في إفريقيا، حيث يقوم بتصنيع قطع رونو إكسبريس Renault Express باستخدام تقنية الختم.
من جهته قال محمد دحو فراج، رئيس قسم المشاريع في المغرب، إن “تصنيع رونو إكسبريس Renault Express مصدر فخر كبير للفرق في مصنع رونو طنجة. أولا لأنها تعتبر أول سيارة تحمل علامة رونو يتم تصنيعها في مصنع رونو طنجة، ولأن هذا التصنيع مكن من تقوية الأداة الصناعية للمصنع وسرع من تعزيز منظومة رونو الصناعية وبالتالي تعزيز قطاع صناعة السيارات بكامله”.
منذ بداية تصنيع رونو إكسبريس Renault Express، أنتج مصنع رونو بطنجة 71,442 سيارة رونو إكسبريس كومبسباسو Renault Express combispace & VAN، وصدر أكثر من 80٪ من إنتاجه، أي 57,611 سيارة، إلى 54 بلدا.
ويعود نجاح رونو إكسبريس، كواحدة من السيارات الرائدة في السوق الوطنية، إلى مجموعة من العناصر الفعالة تم اعتمادها منذ إطلاقها.
تعتبر رونو إكسبريس سيارة مثالية للاستخدام المختلط، فهي سيارة كومبسباس combispace المتسعة والمتعددة الاستخدامات التي توفر خمسة مقاعد مريحة وحجم حمولة كبير وتقنيات تيسر القيادة. كما أنها تستجيب، بفضل الجودة التي تمثلها علامة رونو، لكل الاستخدامات الشخصية والمهنية.
رونو إكسبريس فان Renault Express VAN شاحنة صغيرة الحجم عملية وفعالة، أعدت للمهنيين الذين يبحثون عن أفضل نسبة سعر/ أداء، حيث أنها تلبي احتياجاتهم الأساسية. وتتميز رونو إكسبريس فان Renault Express VAN بأفضل سعة في فئتها: مساحة قياسية للتخزين (حوالي 48 لتر) وحجم حمولة يصل إلى 3.7 م3.

Related posts

Top