“سي دي جي كابيتال إنسايت” توصي بالاحتفاظ بأسهم لافارج هولسيم ضمن المحافظ الاستثمارية

أوصى تقرير “سي دي جي كابيتال إنسايت”، في مذكرة تحليلية صدرت حديثا حول قطاع الإسمنت، بـ “الاحتفاظ” بسهم “لافارج هولسيم” ضمن المحافظ الاستثمارية.

وكتبت “سي دي جي كابيتال إنسايت” في هذه المذكرة التحليلية الخاصة بشهر دجنبر 2021، أن “تقييم مجموعة لافارج هولسيم، على أساس التدفق النقدي ( DCF )، من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق سعر نظري قيمته 2,121 درهم، وهو ما يعني ارتفاعا محتملا قدره 0,7 في المائة، مقارنة بسعر الإغلاق المسجل في الـ 06 من دجنبر 2021. وعلى هذا الأساس، وبناء على سلم توصية سي دي جي كابيتال إنسايت، قمنا بتغيير توصيتنا بتقوية الاحتفاظ بها ضمن المحافظ الاستثمارية”.

وأضافت أنه “بطبيعة الحال، ومنذ أن أصدرنا تقريرنا الأخير المعنون (نحو توطيد سوق الأسهم)، في يوليوز 2021، بلغ السهم السعر الأخير الذي سبق وحددناه والمتمثل في 1,854،6 درهم”.

ومن جهة أخرى، قام محللو “سي دي جي كابيتال إنسايت” بمراجعة توقعاتهم على وقع الارتفاع في ما يخص رقم معاملات مجموعة لافارج هولسيم، وذلك على إثر نشر نتائج الفصل الأول من 2021. ويتوقعون الآن تحقيق عائد يصل إلى 8,1 مليار درهم، مقابل 7,6 مليار درهم التي سبق توقعها، أي بزيادة قدرها 15,8 في المائة. ويرجع هذا التغيير إلى أن مبيعات الاسمنت عرفت تحسنا فاق ما كان متوقعا.

وأضافوا “أننا نستبق أيضا تحقيق تحسن في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك ( EBITDA ) الذي من المرتقب أن يتوقف عند رقم 4,4 مليار درهم، وذلك بعد ارتفاع حجم المبيعات.

وبالفعل، فرغم ارتفاع النفقات المتغيرة، بإمكان ( EBITDA ) أن تتحسن بنسبة 13,7 في المائة، ونعتقد أن الاستعمال الكبير للطاقات البديلة من شأنه تخفيف ارتفاع العناصر الداخلة في سلسلة الإنتاج”. وعلى هذا الأساس، لا ينتظر أن تنخفض ( EBITDA ) لأكثر من نقطة واحدة لتستقر عند مستوى 54,4 في المائة.

وفي الأخير، من المرتقب أن يرتفع صافي ناتج حصة المجموعة ( RNPG ) ليبلغ 23,7 في المائة، وذلك مقارنة بالسنة المالية السابقة حيث سبق وسجل 1,8 مليار درهم، ويعود الفضل إلى العناصر التي جرت الإشارة إليها آنفا، وإلى عدم اللجوء إلى مساعدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد -19.

Related posts

Top