شاطئ الأمم المتحدة ببو القناديل يحصل لأول مرة على علامة اللواء الأزرق

سلا

عرف يوم الجمعة الماضي تتويج شاطئ الأمم المتحدة بجماعة بو القناديل بسلا ،بعلامة باللواء الأزرق بعد استجابته لعدد من المعايير التي خولته هذا التتويج..و المعترف بمطابقتها للمعايير الدولية.
وأشرف على رفع علامة اللواء الازرق عامل سلا ورئيس جماعة بوالقناديل والباشا وجمعية الأفق الأخضر وفعاليات مدنية وممثلون عن مصالح الدرك، وذلك باحتضان من شركة ريضال.
وقد منحت هذه العلامة لشاطئ الأمم بسلا لأول مرة في اطار برنامج شواطئ نظيفة الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها الأميرة لالة حسناء، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، وتحظى باعتراف المنظمة العالمية للسياحة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، بالإضافة للاحتضان الفعلي من شركة ريضال.
ويستند قرار منح الشارة الزرقاء على توفر أربع مجموعات من المعايير: جودة مياه السباحة، وتقريب وتوفر المعلومات، والتحسيس والتربية البيئية، والنظافة والسلامة والتهيئة والتدبير .
وحسب مسؤول التواصل بريضال ، فإنه في إطار عملية شواطيء نظيفة 2020 حصل شاطئ الأمم بجماعة بوقنادل سلا على اللواء الأزرق في النسخة الأولى بالنسبة لهذا الشاطيء الجميل وتروم هذه العملية الى الالتزام بمجال نظافةً الشواطيء وحماية الساحل.
وتدعم ريضال، الشريك الاقتصادي لبرنامج شواطيء نظيفة، كلا من شاطيء الصخيرات بعمالة الصخيرات تمارة وشاطئ الأمم على مستوى عمالة سلا من خلال شراكة فعالة مع العمالات السالفة الذكر والجماعات المعنية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة من خلال برنامج عمل تقني وبيئي
ويشمل البرنامج حسب ذات المصدر، أنشطة توعية وتحسيس للمصطافين، ومراقبة جودة مياه الاستحمام والرمال وتجهيز الشواطئ وضمان السلامة وفرض احترام النظام والقوانين المتعلقة ببرنامج شواطئ نظيفة
وللتذكير فقد حصل شاطيء الصخيرات هذه السنة 2020 على اللواء الأزرق للمرة الثالثة عشر على التوالي وشاطئ الأمم ببوقنادل في أول دورة له في برنامج شواطيء نظيفة .
وختم مسؤول التواصل بريضال بالقول “أن مساهمتها في برنامج شواطئ نظيفة منسجمة مع استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركة والتي تهدف الى ترسيخ علاقات عمل جيدة مع الشركاء الفاعلين وتوفير ظروف جيدة للمواطنين عبر مجموعة من البرامج والمشاريع البيئية والاجتماعية والخدماتية”…

 ع. عسول

Related posts

Top