شباب الحسيمة وخنيفرة يبحثان عن مداواة إقصاء الكأس

سيبحث فريق شباب الريف الحسيمي عن مداواة جراح الخروج من منافسات كأس العرش، عندما يستضيف اليوم السبت فريق سريع وادي زم برسم الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.
وفشل الفريق الحسيمي في تحقيق أفضل إنجاز له بالكأس الفضية، عندما ودع البطولة من دور الربع عقب خسارته إيابا ضد فريق الدفاع الحسني الجديدي (0-2)، ولم يستفد من الانتصار الذي حققه في لقاء الذهاب بالحسيمة (2-1).
ويحتل الفريقان المركزين الثامن والتاسع على التوالي برصيد 4 نقاط لكل منهما من فوز وتعادل وهزيمة، علما أن لشباب الحسيمة والسريع مباراتين مؤجلتين أمام الفتح الرباطي والوداد البيضاوي بسبب التزام الأخيرين بالمشاركة القارية.
من جانبه، سيسعى فريق الراسينغ البيضاوي إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تسجيل انتصاره الأول هذا الموسم، وهو يستقبل، غدا الأحد، فريق شباب أطلس خنيفرة على أرضية ملعب مولاي رشيد.
ويرغب الراسينغ الذي تعادل في مباراتين وانهزم في لقاءين آخرين، ما وضعه في المركز الـ 13، في تحقيق فوزه الأول، لكن الفريق الخنيفري المحتل للمركز السادس برصيد 5 نقاط، يمني النفس بتعويض خيبة أمله بكأس العرش.
وبمركب الفوسفاط بخريبكة، سيتعين على الأولمبيك المحلي أن يتدارك سلسلة نتائجه السلبية حينما يواجه فريق أولمبيك أسفي، في أول مباراة للمدرب الفرنسي بيرنارد سيموندي الذي تم التعاقد معه خلفا للجزائري عز الدين أيت جودي.
ولم يحقق الفريق الخريبكي سوى نقطتين من أصل 12 نقطة ممكنة، ليتراجع إلى المركز الـ 14، كما أنه ودع كأس العرش من دور الربع بهزيمتين أمام فريق الجيش الملكي ذهابا (0-2) بالرباط وإيابا (1-3) بخريبكة.
وبعدما وافقت شركة “كازا إفانت” على تمكين فريق الرجاء البيضاوي من المركب الرياضي محمد الخامس، سيستقبل الفريق الأخضر، يوم الاثنين القادم، فريق حسنية أكادير في لقاء قوي من أجل انقضاض على صدارة الترتيب.
وتتصدر “غزالة سوس” الترتيب بـ 10 نقاط من تعادل و3 انتصارات متتالية، بفارق نقطتين عن كتيبة “النسور” فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما، ما يعني أن الفوز سيمكن الحسنية من توسيع الفارق، بينما ستتصدر الرجاء في حال انتصارها.
تجدر الإشارة إلى أنه تم تأجيل مباراتي المغرب التطواني والوداد البيضاوي ونهضة بركان والفتح الرباطي، بسبب التزام الوداد والفتح نهاية الأسبوع الجاري بإجراء إياب دور نصف نهاية بدوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي.

• يوم السبت:

ش. ر. الحسيمي – سريع واد زم: (15:00)

• يوم الأحد:

الراسينغ البيضاوي – ش. أ. خنيفرة: (15:00)
أولمبيك خريبكة – أولمبيك أسفي: (17:00)

• يوم الاثنين:

الرجاء البيضاوي – حسنية أكادير: (19:30)

بيان اليوم

Related posts

Top