شبكة متخصصة في الإجهاض السري أمام ابتدائية مراكش يوم الجمعة

تنظر الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، يوم الجمعة ثالث يوليوز الجاري، في ملف المتهمين المتابعين ضمن “شبكة متخصصة في الإجهاض السري”.
ويتابع في الملف أربعة متهمين في حالة اعتقال، ويتعلق الأمر بطبيب في أمراض النساء والولادة، صاحب مصحة خاصة بحي جيليز يدعى “م – ن” يبلغ من العمر 77 سنة، وطبيب ثان يدعى “م – ك” مختص بدوره في أمراض النساء والولادة، ومتهمين اثنين آخرين، حيث وجهت لهم تهم ارتكابهم لـ “جنحة الإجهاض والاعتياد عليه، وبيع أدوية محظورة، وهتك عرض قاصر والتغرير بها والخيانة الزوجية”.
في حين تمت متابعة باقي المتهمين، وعددهم تسعة في حالة سراح، ضمنهم خمس ممرضات، من أجل المشاركة في الإجهاض والمساعدة عليه، بالإضافة إلى فتاة قاصر وضعت تحت المراقبة القضائية، بعدما كانت تستعد لإجراء عملية إجهاض لحمل ناجم عن حمل غير شرعي.
وكانت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، قد تمكنت قبل أسبوعين، من توقيف ثلاثة عشر شخصا، من بينهم طبيبان وأربع ممرضات وزبناء، إحداهم فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في اعتياد ممارسة الإجهاض غير المشروع والتغرير بقاصر والخيانة الزوجية والمشاركة فيها.

<  حسن عربي

Related posts

Top