شركة “ميتا” تعتزم وضع علامات لتمييز الصور المولدة بالذكاء الاصطناعي في منصاتها

تعتزم شركة التكنولوجيا الأمريكية “ميتا” وضع علامات لتمييز الصور المبتكرة بتقنية الذكاء الاصطناعي عبر شبكاتها الاجتماعية في الأشهر المقبلة.
وأعلن رئيس الشؤون الدولية في “ميتا”، نيك كليغ، أن الشركة ستصنف الصور التي ينشرها المستخدمون عبر “فيسبوك” و”انستغرام” و”ثريدز” عندما ترصد علامات متطابقة مع المعايير التي تشير إلى أنها ابتكرت باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي.
وكانت “ميتا” بدأت تطبيق هذه التصنيفات على صور مبتكرة باستخدام أداة “ميتا إيه آي” التابعة لها منذ إطلاقها في دجنبر الماضي.
وقال كليغ “نرغب في تطبيق ذلك مع المحتوى المبتكر باستخدام أدوات من شركات أخرى مثل (غوغل) و(أوبن ايه آي) و(مايكروسوفت) و(أدوبي) و(ميدجورني) و(شاترستاك)”، مضيفا أنه “سنعزز هذه القدرة منذ اليوم، وسنعتمد في الأشهر المقبلة تصنيفات في مختلف اللغات المعتمدة في كل تطبيق”.
ويأتي هذا الإعلان في وقت يثير ازدهار الذكاء الاصطناعي التوليدي مخاوف من إقدام الأشخاص على استخدامه لإثارة فوضى من خلال التضليل الإعلامي أو نشر معلومات خاطئة.
وفي الوقت الذي أقر فيه كليغ بأن هذا التصنيف لن يبدد بشكل كامل خطر توليد صور زائفة بتقنية التزييف العميق، فمن المؤكد أنه يحد من انتشاره ضمن الحدود التي تتيحها التكنولوجيا في الوقت الراهن.

Top