شريط “طائر أزرق” ينال الجائزة الكبرى للمهرجان الجامعي للفيلم القصير بخريبكة

احتضن مدرج الأنشطة الثقافية والسينمائية بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة، فعاليات الدورة الأولى للمهرجان الجامعي للفيلم القصير يومي 14 و 15 أكتوبر.
وخلال حفل الختام، اعلنت لجنة التحكيم عن النتائج التالية: الجائزة الكبرى كانت من نصيب شريط “طائر ازرق” من ورزازات، وجائزة السيناريو للشريط الوثائقي “القربة المجففة” من سطات، وجائزة الإخراج حصل عليها شريط “سينما فاتين” من مدينة وجدة، وجائزة احسن دور رجالي لبلال غديوي عن دوره في شريط “سعد” من القنيطرة، وأحسن دور نسائي كان من نصيب ” نورا أزروال” عن دورها في شريط “اندور” من أكادير.
الجوائز منحتها لجنة تتكون من توفيق حماني، واحمد بن العربية، واحمد مدافع، والتي نوهت بجميع المشاركات مع تسجيلها لخمس نقط كملاحظات حول المشاركات التي تبين للجنة أن السيناريوهات المنفذة من طرف مخرجيها، تتسم بنقط ضعف التشخيص كما ان العناوين استعملت اللغات الأجنبية دون مبرر معقول، المشاركات اتصفت بالتنوع ما بين التحيركي، والوثائقي، والروائي وأخيرا سجلت اللجنة ضعفا في التقطيع التقني.
وقد شارك في هذه الدورة التأسيسية للمهرجان، تسعة أعمال سينمائية، من القنيطرة وورززات بعملين وبعمل واحد من وجدة، وخريبكة وسطات واكادير. والافلام المشاركة خلاله هي: “سعد” (22د) لمخرجه محمد الشيبي من القنيطرة، و” آمال “(4.0د) لمروان شاكير من الرشيدية، “أنور”(10.23) من اكادير، و”صرخة نبتة” (8.0) لجبير مجاهد من خريبكة،”طائر ازرق” (7.10د) لموحى او هنديدومن ورزازات، و”فنان معذب “(5.0د) لنوال شاقر من ورزازات، و”القربة المجففة”(7.0د) لمصطفى ديان من سطات، “فقط في حالة” ( 5.16د) لعيسى ايت ايشومن القنيطرة، و”سينما فاتين” (15.26د) محمد علال من وجدة .
وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الجامعي للفيلم القصير بخريبكة، جاء لينضاف الى باقي المهرجانات التي يعرفها الإقليم، وفي مقدمتها “مهرجان السينما الافريقية، والمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي، ومهرجان القرية، ومهرجان الفيلم القصير بأبي الأنوار، وملتقى سينما المجتمع ببئر مزوي ومهرجان ابي الجعد للسينما والتشكيل .

< ثلاث عبد العزيز

Related posts

Top