طالب مغربي في الصين يواجه الإعدام بالرصاص

يواجه طالب مغربي بدولة الصين، حكما بالإعدام رميا بالرصاص حتى الموت، في حال ثبت ارتكابه لجريمة قتل بشعة وقعت يوم السبت الماضي بمدينة ووهان شرق الصين، ذهب ضحيتها طالب من جنسية مغربية. 

وحسب مصادر إعلامية، فإن المشتبه به وجه طعنات قاتلة بواسطة سكين إلى زميله الذي يتقاسم معه السكن في نفس الشقة، خلال حفلة حضرها ثلاثة طلبة مغاربة آخرين.

 وأضافت نفس المصادر، أن الشرطة اعتقلت المشتبه به واستمعت إلى إفادات الطلبة المغاربة الذين حضروا الواقعة واحتفظت بهم رهن الاعتقال في انتظار أن يمثلوا للشهادة أمام القضاء الصيني.

وتابعت ذات المصادر، أن الطبيب الشرعي حدد في تقريره أسباب وفاة الضحية، في الجروح الغائرة الذي أصيب به على مستوى العنق، والناتج عن عدة طعنات بواسطة أداة حادة.

 ووفق نفس المصادر، فإن دوافع الجريمة تكمن في الغيرة العاطفية لدى المشتبه به، الذي شعر بأن الفتاة التي هو على علاقة بها، تحظى باهتمام زميله الذي يسعى للتقرب منها وربط علاقة معها، فدخل معه في شجار عنيف، ليلة الواقعة، وجه خلالها طعنات غادرة للضحية أردته قتيلا. 

واستطردت ذات المصادر، أن المشتبه به أصبح يواجه الإعدام وفق القانون الصيني، إذا ما تم التثبت من ارتكابه للجريمة البشعة في حق زمي

> سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top