طموح وعزيمة اللبؤات في مواجهة خبرة الفرنسيات

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم نظيره الفرنسي  منتصف نهار اليوم الثلاثاء (12:00 بتوقيت المغرب) بأديلايد برسم ثمن نهاية كأس العالم للسيدات 2023 المقامة حاليا بأستراليا ونيوزيلندا، وكله طموح لتحقيق نتيجة الفوز وكتابة صفحة جديدة في تاريخ اللعبة كأول منتخب عربي يصل إلى هذا الدور من هذه التظاهرة الكروية العالمية.
وحققت «لبؤات الأطلس» إنجازا تاريخيا ببلوغهن ثمن نهائي المونديال، بعد فوزهن على منتخب كولومبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.
وستواجه اللبؤات المنتخب الفرنسي الذي تأهل على رأس المجموعة السابعة، حيث سيتجدد اللقاء بين المغرب والمدرب الفرنسي هيرفي رونار الذي يقود منتخب بلاده، بعدما على المنتخب الوطني للرجال في كأس العالم روسيا 2018.
وتطمح «لبؤات الأطلس» اللواتي تشاركن للمرة الأولى في المونديال وسجلن أيضا أول مشاركة عربية، للسير على مسار منتخب الرجال الذين حققوا إنجازا تاريخيا عربيا وإفريقيا باحتلالهم المركز الرابع في مونديال قطر 2022.
وللمفارقة، فإن المغربيات سيواجهن فرنسا في الدور المقبل، في فرصة أخرى للثأر لـ»أسود الأطلس» الذين أقصاهم منتخب «الديوك» من نصف نهائي المونديال القطري.
وتخوض العناصر الوطنية هذه المباراة القوية بمعنويات عالية، منتشيات في ذلك بعبورهن إلى الدور الثاني من العرس العالمي، وكذا برهان تحقيق النصر وحجز بطاقة التأهل إلى الدور المقبل، وبالتالي تسطير ملحمة جديدة وتكريس توهج كرة القدم الوطنية على المستويين العربي والإفريقي.
وستكون النخبة الوطنية أمام فرصة تعزيز حظوظها في التأهل إلى دور الربع لتحقيق حلم الشعب المغربي وتشريف كرة القدم الوطنية في أكبر محفل عالمي ، خاصة مع وجود تشكيلة متكاملة متراصة خاضت المباريات السابقة بروح قتالية والجدية العالية التي اتسمت بها لاعبات المنتخب الوطني النسوي والتي سمحت لهن بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي للكرة الوطنية.

Related posts

Top