عمال النظافة بالبيضاء يهددون بالإضراب خلال عيد الأضحى

هدد عمال النظافة بمدينة الدار البيضاء بخوض إضراب عن العمل خلال عيد الأضحى واليوم الذي يليه، وذلك احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم التي يرونها مشروعة.
ولوح هؤلاء العمال المتذمرون من وقف صرف رواتبهم من قبل شركتي “أفيردا” و”ديريشبورغ” المفوض لهما تدبير قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، بالتصعيد في أشكالهم الاحتجاجية، والتوقف عن العمل يومي 8 و9 غشت الجاري مع إمكانية تمديد الإضراب في حال لم تتم الاستجابة لمطالبهم.
هذا، وأعلنت نقابة عمال النظافة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن خوض هذا الإضراب كرد فعل تصعيدي على عدم تلبية عمدة مدينة الدار البيضاء للملف المطلبي للعمال وتأدية أجورهم.
وشددت النقابة المذكورة، في بلاغ لها، على رفضها البات لأي حوار قبل الاستجابة لكافة مطالب العمال، بما في ذلك تسوية الرواتب والمكافآت.
وقد سبق للنقابة التأكيد على التزام الجماعة بصرف التعويض عن الساعات الإضافية، حيث تمت مراسلة مختلف الأقسام والمصالح بالجماعة والمقاطعات التابعة لها من أجل الإسراع في صرفها قبل عيد الأضحى.
هذا، ويطالب عمال النظافة بشركتي”أفيردا” و”ديرشبورغ” بـتحسين أوضاعهم المادية والاجتماعية والمهنية، من خلال الاستجابة لملفهم المطلبي.

> سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top