عملاق التكنولوجيا علي بابا يعلن عن رئيس صديق للعملات المشفرة بعد تنحي دانيال تشانغ

لطالما دعم الرئيس الجديد لشركة “علي بابا” (Alibaba) العديد من مشروعات العملات المشفرة عبر مدير ثروته، وغرَّد بأنه “يحب العملات المشفرة” في ديسمبر 2021.
سيحل جو تساي، نائب الرئيس التنفيذي السابق لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة “علي بابا” (Alibaba)، محلَّ دانيال تشانغ رئيساً للشركة.
وفي إعلان صدر في 20 يونيو، ذكرت شركة “علي بابا” أنَّ تشانغ سيتنحى عن منصب رئيس الشركة والرئيس التنفيذي اعتباراً من 10 سبتمبر، حيث سيواصل العملَ رئيساً ومديراً تنفيذياً لمجموعة “علي بابا كلاود إنتليجنس” (Alibaba Cloud Intelligence Group).
كان تساي، عبر مدير الثروة “بلو بول كابيتال” (Blue Pool Capital)، وراء الاستثمارات في العديد من شركات العملات المشفرة، بما فيها (FTX)، وجولة تمويل (Polygon) بقيمة 450 مليون دولار في فبراير وشركة (Artifact Labs) على الويب 3.0.
إلى جانب ذلك، سيتبع إدي يونغ مينغ وو، رئيس “مجموعة تاوباو آند تيمول” (Taobao and Tmall Group)، تشانغ رئيساً تنفيذياً لشركة “علي بابا”، وسيحلُّ محلَّه في مجلس إدارة الشركة.
تعد شركة “علي بابا” من أكبر الشركات في العالم، بقيمة سوقية تزيد عن 225 مليار دولار في وقت النشر، بعد “تينسنت” (Tencent) و”كويشو موتاي” (Kweichow Moutai) و”آي سي بي سي” (ICBC) بين الشركات التي تتخذ من الصين مقرا لها.
ومن جهته أفاد تساي بأنه يتطلَّع “إلى العمل مع إيدي لإطلاق المرحلة التالية من النمو عبر التكنولوجيا والابتكار”.
تتميز الصين بعلاقة معقَّدة مع عالم الكريبتو والبلوكتشين، حيث أشارت التقارير إلى التشديد التنظيمي على شركات التعدين في البلاد في عام 2021، ما أدَّى إلى نزوح الشركات إلى ولايات قضائية أخرى، لكنها كانت تدفع أيضاً تجارب اليوان الرقمي عبر بنك الشعب الصيني.
ومع ذلك، يبدو أن الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) تعمل في منطقة رمادية تنظيمية في الصين، حيث بدأت “علي بابا” سوق الرموز غير القابلة للاستبدال لتداول حقوق الطبع والنشر في عام 2021، بالإضافة إلى حلِّ الرموز غير القابلة للاستبدال تحت وحدة الأعمال السحابية، لكنَّه حُذف دون تفسير بعد وقت قصير من إطلاقه.

Related posts

Top