عموتة يبرمج 3 مباريات ودية قبل كأس العرب

يخوض المنتخب المغربي للمحليين بقيادة الناخب الوطني الحسين عموتة، 3 مباريات ودية أمام منتخبات غامبيا، وجنوب السودان وسيراليون، وذلك استعدادا لمشاركته في منافسات كأس العرب “فيفا” قطر 2021، في الفترة المتراوحة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبيلن.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء، أن المباراة الودية الأولى ستجمع المنتخب الوطني الرديف مع منتخب غامبيا يوم 7 أكتوبر المقبل، ليلتقي بعد ذلك منتخب جنوب السودان يوم 9 اكتوبر المقبل، ويختتم هذه المباريات بمواجهة منتخب سيراليون يوم 12 أكتوبر المقبل .
ولم يحدد ذات البلاغ مكان إجراء المباريات الودية التي ستنطلق في حدود الساعة الخامسة زوالا.
ويخوض المنتخب الوطني المغربي الرديف منافسات كأس العرش قطر 2021، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والأردن و فلسطين .
وفي ذات السياق، بات بإمكان الحسين عموتة الاعتماد على خدمات بدر بانون، مدافع الأهلي المصري، بكأس العرب التي تستضيفها قطر في الفترة بين فاتح و18 دجنبر المقبل.
وساهم تأجيل الإتحاد الدولي لكرة القدم لبطولة كأس العالم للأندية (إعتذار اليابان)، في استفادة المنتخب الوطني المحلي من خدمات بدر بانون، بعدما كانت المسابقة العربية ستقام بالتزامن مع مونديال الأندية.
وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم مبدئيا موعدين لإجراء كأس العالم للأندية، الأول في دجنبر المقبل بعد نهاية كأس العرب، والثاني في بداية السنة المقبلة.
ورخص الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخب الوطني المحلي بالاستفادة من خدمات المحترفين المغاربة بالبطولات العربية التي ستتوقف خلال فترة إجراء كأس العرب المعتمد من قبل الفيفا، للوقوف عل جاهزية الملاعب القطرية لتنظيم كأس العالم قطر 2022.

< عادل غرباوي

Related posts

Top