“فرانس فوتبول” ترشح الحارس بونو للفوز بجائزة “ياشين” العالمية

بعدما حصد لقب “زامورا” وقاد إشبيلية لدوري الأبطال

بات الدولي المغربي، ياسين بونو، حارس فريق إشبيلية الإسباني، مرشحا بقوة من أجل المنافسة على جائزة “ياشين” لأفضل حارس مرمى في العالم لموسم 2021-2022، حسب ما أعلنت عنه مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، نهاية الأسبوع الماضي.

وأصبح الحارس الرسمي لمنتخب “أسود الأطلس” في نهائيات كأس العالم “قطر 2022″، أول عربي يترشح للمنافسة على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، والثاني إفريقيا، بعد الكاميروني أندري أونانا، حارس أياكس الهولندي في سنة 2019.

وضمت قائمة المرشحين كلا من البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)،  والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والبرازيليين إيدرسون مواريش (مانشستر سيتي)، وأليسون بيكر (ليفربول)، إضافة للفرنسيين هوجو لوريس (توتنهام) ومايك ماينان (ميلان)، والسنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي)، والألمانيين كيفن تراب (فرانكفورت)، ومانويل نوير (بايرن ميونخ).

وتألق بونو الموسم الماضي في منافسات الدوري الإسباني الممتاز “الليغا” رفقة النادي الأندلسي، الشيء الذي قاده إلى حصد جائزة زامورا كأكثر حارس حافظ على نظافة شباكه، متفوقا على حارسي “المرينغي” و”الروخي بلانكوس”.

وأكدت المجلة الفرنسية أنها ستعلن في تاريخ الـ 17 من شهر أكتوبر القادم، بالعاصمة الفرنسية باريس، عن اسم الفائز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم للموسم الرياضي 2021-2022.

وتفوق الحارس السابق لأندية الوداد ورديف أتلتيكو مدريد وسرقسطة على البلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد بطل “الليغا” هذا الموسم، الذي تلقى 29 هدفا في 36 مباراة، في وقت استقبلت شباك الدولي المغربي 24 هدفا في 31 مباراة.

وقدم الحارس المغربي أداء مميزا طوال الموسم المنصرم، وأسهم في حصول فريقه على المركز الرابع في جدول الدوري الإسباني، وبالتالي ضمان مكان في دوري أبطال أوروبا للموسم الرياضي 2022-2023.

 عادل غرباوي

Related posts

Top