فريق Act4Community يواصل مبادراته ويرمم مراكز صحية

يعتزم فريق Act4Community التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، ترميم وإعادة إصلاح أربع مراكز صحيحة، تقع جميعها داخل تراب إقليم الجديدة وذلك بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة، ومندوبية وزارة الصحة بإقليم الجديدة، وجمعية “حسنات”.
وقد انطلقت  الدراسات التقنية والهندسية المتعلقة بالمشروع، وفقا للمعايير والقواعد المعمول بها من طرف وزارة الصحة. ويتعلق الأمر بالمراكز الصحي التالية: مستشفى الأمراض التنفسية ببوشريط، والمركز الصحي بجماعة مولاي عبد الله، والمركز الصحي بجماعة سيدي عابد، ثم المركز الصحي بجماعة ولاد حسين.
وسبق لفريق Act4Community، في إطار مبادراته الاجتماعية، أن عمل على تهيئة وإنجاز  8 ملاعب للقرب، خمس منها داخل المدار الحضري لمدينة الجديدة، وثلاثة أخرى تتوزع على الجماعات الترابية التابعة للإقليم. وتم ذلك بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة، والجماعة الحضرية للجديدة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وقد خصص المجمع الشريف للفوسفاط من خلال برنامج Act4Community  الجرف الاصفر، ميزانية مهمة لهذا المشروع الكبير، لإخراج ملاعب من المستوى العالي تسمح بممارسة رياضة كرة القدم والرياضات الجماعية الأخرى، بكل ما تتطلبه من تجهيزات، بما فيها سياج حديدي سيحيط بكل ملعب.
وبالنسبة لمدينة الجديدة سيتم إنجاز ملعب بحي الغزوة بالقرب من مستوصف الحي وآخر بشارع النصر، وملعبان على مستوى شاطئ البحر جهة مدخل البيضاء وآخر بدرب غلف. أما باقي الملاعب فهي مرتقبة بالجماعات الترابية مولاي عبد الله، سيدي عابد وأولاد احسين وسيتم الشروع في الأشغال فور وضع القطع الأرضية رهن الإشارة وستكون مجهزة ومسيجة.
ويدخل هذا المشروع في إطار استرتيجية المجمع الشريف للفوسفاط بالجرف الأصفر، لدعم التنمية البشرية بالمنطقة في شقها المادي واللامادي، وعلى رأسها تشجيع الأطفال والشباب على ممارسة الرياضة،  وتنمية حس التضامن والتعاون، ونبذ العنف و السلوكات المنحرفة. هذا و قد تم وضع برنامج لتسيير هاته الملاعب بتأطير من الجمعية الرياضية لأولمبيك الجديدة سيتم تطبيقه فور تسليمها.

> عبدالصمد ادنيدن

Related posts

Top