فوز سابع تواليا يبقي أتلتيكو في المسار الصحيح

بقي أتلتيكو مدريد على المسار الصحيح نحو لقب أول في الدوري الإسباني لكرة القدم منذ العام 2014 بتحقيقه الفوز السابع تواليا على حساب ضيفه فالنسيا بنتيجة 3-1 في المرحلة العشرين الأحد، فيما لم يتأثر برشلونة بغياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وحقق فوزه الرابع تواليا على مضيفه إلتشي بنتيجة 2-0.
وفي المباراة الأولى، سجل البرتغالي جواو فيليكس (23) والأوروغوياني لويس سواريس (54) والأرجنتيني أنخل كوريا (72) أهداف أصحاب الأرض بعد أن افتتح الضيوف التسجيل بهدف رائع للصربي أوروش راشيتش (11).
ورفع الفريق الثاني للعاصمة رصيده إلى 47 نقطة بفارق 7 نقاط عن جاره ريال مدريد و10 نقاط عن برشلونة الثالث، علما أنه خاض مباراة أقل منهما.
ويقدم فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مستويات خارقة هذا الموسم في الليغا حيث استقبلت شباكه 8 أهداف فقط في 18 مباراة بينها أربعة فقط في مبارياته السبعة الأخيرة.
ولم يتأثر برشلونة بغياب ميسي وواصل نتائجه المميزة في الدوري محقق ا فوزه الرابع تواليا على حساب مضيفه التشي بنتيجة 2-0.
وسجل الهولندي فرنكي دي يونغ (39) وريكي بويغ (89) هدفي اللقاء.
وغاب ميسي للمواجهة الثانية تواليا عن فريقه لتنفيذه عقوبة الإيقاف مباراتين من قبل الاتحاد المحلي للعبة، بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة عقب اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بسبب ضربه أسيير فياليبر من دون كرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني في نهائي الكأس السوبر الاسبانية الأحد الفائت التي خسرها فريقه 2-3 بعد التمديد.
وغاب الدولي الأرجنتيني عن لقاء كورنيا من الدرجة الثالثة الخميس في مسابقة الكأس التي احتاج فيها برشلونة إلى التمديد للفوز 2-0 وبلوغ الدور ثمن النهائي.
وقال المدرب الهولندي رونالد كومان بعد الفوز “رأيت فريقا بكامل تركيزه منذ البداية، سيطرنا على الكرة وعلى الملعب واستفدنا من المساحات”.
وتابع “لكن المفتاح كان لعبنا من دون الكرة. رأيت فريقا قويا، مركزا ويلعب بطاقة عالية”.
وفي مباراتين أخرتين، فاز أوساسونا على ضيفه غرناطة 3-1 فيما تعادل ايبار مع مضيفه سلتا فيغو 1-1.

Related posts

Top