فوز صعب لتشيلسي على كريستال بالاس

استفاد تشيلسي من عودة ليستر إلى إهدار النقاط وانتزع منه المركز الثالث، بعد فوزه الصعب على كريستال بالاس 3-2 ومعادلة الثاني مضيفه أرسنال 1-1، أول أمس الثلاثاء في المرحلة 34 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ورفع تشيلسي رصيده إلى 60 نقطة، مقابل 59 لليستر، فبات الأخير على بعد أربع نقاط من مانشستر يونايتد الخامس الذي يختتم المرحلة الخميس على أرض أستون فيلا.
وخاض ليستر مباراته وهو يستعد لمواجهات قوية في الأمتار الأخيرة من الموسم الحالي، إذ يتعين عليه لقاء توتنهام وشيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد تواليا في المراحل الثلاث الأخيرة، علما بأنه خرج للمرة الأولى من بين الثلاثة الأوائل منذ نونبر الماضي.
في المقابل، خاض أرسنال السابع المواجهة بعدما حقق فوزا ثمينا خارج ملعبه ضد ولفرهامبتون العنيد بهدفين نظيفين ليحتفظ بأمل ضئيل في انتزاع بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، لكن تعادله الثلاثاء وضع حدا لثلاثة انتصارات متتالية.
وسجل لأرسنال الغابوني بيار-ايمريك اوباميانغ (21)، رافعا رصيده إلى 20 هدفا في الدوري هذا الموسم، وعادل لليستر جيمي فاردي (85)، ليستعيد فارق الهدفين عن أوباميانغ.
وفي المباراة الثانية، حقق تشيلسي فوزا صعبا على مضيفه وجاره كريستال بالاس 3-2، مقتربا من ضمان بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.
وافتتح تشيلسي التسجيل بواسطة المهاجم الفرنسي أوليفييه لجيرو (6) والأمريكي الشاب كريستيان بوليشيتش (27) والبديل تامي أبراهام (71)، في حين سجل لبالاس الإيفواري ويلفريد زاها (34) والبلجيكي كريستيان بنتيكي (72).
وقال مدرب تشيلسي فرانك لامبارد “في الدقائق الخمس الأخيرة (كنا محظوظين)، لكن تعي ن علينا السيطرة أفضل على المباراة. كانت لحظات أخيرة عصيبة علينا”.
واستغل واتفورد المهدد بالهبوط مواجهة ضيفه نوريتش سيتي متذيل الترتيب ليتغلب عليه 2-1، ويحقق فوزه الأول بعد 3 خسارات تواليا.
وافتتح الضيوف التسجيل عبر الأرجنتيني إيميليانو بوينديا بتسيدة يسارية ذكية (4)، قبل أن يسجل واتفورد السابع عشر في الترتيب ثنائية عن طريق كريغ داوسون براسية قريبة (10) والعائد من إصابة داني ولبيك بأكروباتية خلفية رائعة من داخل المنطقة (56).

Related posts

Top