فياريال عقبة أرسنال لبلوغ نهائي “يوروباليغ”

يقف فياريال الإسباني عقبة أمام نهائي إنجليزي محتمل في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بين مانشستر يونايتد وأرسنال، عندما يحل الخميس على النادي اللندني في ملعب الإمارات في إياب نصف النهائي، آملا أن يحافظ على تقدمه 2-1 من لقاء الذهاب.
بدا وكأن موسم أرسنال الجريح سينتهي عند عتبة المربع الذهبي بعد أن وجد نفسه منقوصا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 إثر طرد الاسباني داني سيابيوس عندما كان متأخرا بهدفين دون رد، إلا أن هدفا غاليا خارج الديار من الإيفواري نيكولا بيبي أبقى على آماله حية في بلوغ النهائي.
ويحتل أرسنال المركز التاسع في الدوري الممتاز هذا الموسم، ومن غير المرجح أن يحتل أحد المقاعد الأوروبية مع نهايته، لكن الفوز بلقب الدوري الأوروبي سيعيده إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.
ويعود مدرب فياريال أوناي إيمري إلى ملعب الإمارات حيث أمضى فيه موسم واربعة اشهر قبل إقالته في نونبر 2019 وكان أفضل إنجاز له قيادة “المدفعجية” إلى النهائي عام 2019.
ويعتبر إيمري متخصصا في الدوري الأوروبي، بعد أن حقق اللقب في ثلاثة أعوام متتالية (2014 و2015 و2016) مع إشبيلية الإسباني.
أما بالنسبة لأرسنال، ستشكل عودة الغابوني بيار-ايميريك أوباميانغ بعد شفائه من المالاريا دفعة معنوية بعد غيابه عن لقاء الذهاب.
في حين يترقب مشجعو أرسنال وفياريال أمسية عصيبة، يجد مانشستر يونايتد نفسه مرتاحا نسبيا بعد أن بات قاب قوسين من بلوغ نهائي المسابقة التي توج بلقبها عام 2017 بعد اكتساحه روما 6-2 ذهابا.
ويدخل يونايتد المباراة بعد أن تأجلت مواجهته أمام الغريم التقليدي ليفربول في الدوري الممتاز الأحد الفائت بعد أن اقتحم مناصروه ملعب “أولد ترافورد” احتجاجا على سياسية عائلة “غلايزر” الأمريكية المالكة للنادي.
أما روما سابع الدوري المحلي، فيدخل المواجهة بعد يومين من الإعلان عن وصول المدرب البرتغالي “الجدلي” جوزيه مورينيو إلى رأس جهازه الفني اعتبار ا من الموسم المقبل إثر رحيل مواطنه باولو فونسكيا مع نهاية الحالي.

Related posts

Top