“في الأزرق” يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة

فاز فيلم “في الأزرق” للمخرجة الصربية الكرواتية أنطونيطا ألامات كوسيجانوفيتش، مؤخرا، بالجائزة الكبرى للدورة السادسة عشرة لمهرجان الفيلم القصير المتوسطي بطنجة.
وقالت رئيسة لجنة التحكيم، المخرجة المغربية تالا حديد، إن الفيلم، الذي تبلغ مدته 22 دقيقة، فاز بالجائزة الكبرى للمهرجان بالنظر إلى “وفائه في تقديم عشق اليافعين، وتحكمه في المشاهد وتقنيات الحكي”.
ويحكي الفيلم قصة جوليجا، مراهقة تبلغ من العمر 13 عاما، ووالدتها، واللتين فرتا من بيت الأسرة للبحث عن مأوى في جزيرة ساحرة، لكن جوليجا المتأثرة بعاطفتها الجياشة تحاول الاتصال مجددا بصديقتها المقربة، آنا، لكنها اصطدمت بتجاهل هذه الأخيرة بعدما سقطت في غرام أحد الشباب.
وعادت جائزة أفضل دور نسائي إلى الممثلة القبرصية، كريسا بلاتساتورا، عن دورها في فيلم “آريا”، الذي يحكي قصة فتاة يافعة، 17 سنة، كلفها والدها برعاية فتاة صينية لا تتحدث لغتها.
وفاز الممثل الجزائري، ميلو برة، بجائزة أفضل دور رجالي عن مشاركته في فيلم “يوم عرس”، بينما عادت جائزة أفضل سيناريو إلى ركان مياسي عن الفيلم اللبناني “بونبونة”.
وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى الفرنسية كاميل لوغان عن فيلمها “المثابرة”، بينما توج الفيلم المغربي “يوم خريف” للمخرج عماد بادي بالجائزة الخاصة للجنة التحكيم، التي منحت تنويها خاصا إلى الفيلم المصري “15”، الذي أخرجه سامح علاء.
وشهدت الدورة السادسة عشرة من مهرجان الفيلم القصير المتوسطي مشاركة 44 فيلما، تمثل 18 بلدا من بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط.

Related posts

Top