لا غالب ولا مغلوب في ديربي عبدة دكالة

اكتفى فريق الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي جمعته، زوال أول أمس السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة بفريق أولمبيك آسفي، ضمن مجريات الجولة الحادية عشر من البطولة الاحترافية.
وعرف اللقاء ولأول مرة ظهور اللاعب ياسين الذهبي الذي أقحمه المدرب المؤقت للفريق الدكالي جمال أمان الله، ونجح في تسجيل الهدف الأول لفريقه مباشرة مع انطلاق الجولة الثاني، في وقت انتهت الجولة الأولى بالتعادل السلبي.
وبدا القرش المسفيوي في مجمل دقائق الشوط الثاني أكثر تنظيما وأكثر إصرارا لوصول مرمى الزوار، وهو ما تأتى له على بعد خمس دقائق من نهاية المباراة، حيث نجح أبناء الكيسر في ضمان التعادل عن طريق محمد واتارا في حدود الدقيقة 86، في وقت ظهر على أصدقاء العميد أكردوم العياء وسقطوا في التمريرات الخاطئة واللعب العشوائي، لينهي الحكم مصطفى كشاف الذي قاد المواجهة باقتدار كبير على إيقاع اقتسام النقط.
إلى ذلك، أبدى جمال الدين آمان الله مدرب الفريق الدكالي أسفه عن ضياع الفوز، مشددا على أن فريقه كان بإمكانه حسم المباراة في الجولة الأولى لولا سوء الحظ وقلة التركيز .
وأشار أمان الله خلال مجريات الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، إلى أنه واصل تحضير الفريق على نهج وطريقة الزاكي الذي غادر فارس دكالة الأسبوع الفارط ملتحقا بالإدارة التقنية للمنتخبات المغربية، وأن إقحامه للاعب ياسين الذهبي لم يكن مغامرة، بل كان يثق في المؤهلات الفنية والتقنية لللاعب.
وأردف آمان الله قائلا، “عانينا خلال الشوط الثاني من العياء الذي دب إلى أقدام بعض اللاعبين، مما أثر بشكل كبير على مردودهم”.
ومن جانبه، أكد محمد الكيسر مدرب فريق أولمبيك آسفي، أنه كان يعي صعوبة المباراة، سيما وأن الفريق الجديدي غير المدرب وهي نقطة قد تصب لصالحه، إضافة إلى سلسلة نتائجه الإيجابية الأخيرة، باستثناء الهزيمة أمام تطوان، زد على ذلك توفر الفريق على عناصر متمرسة ومجربة كلها عوامل وضعناها في الحسبان .
وبخصوص المقابلة، قال ذات المتحدث، “أظن أننا لم نكن في المستوى المطلوب خلال مجريات الشوط الأول، أما في الجولة الثانية فتسيدنا الدقائق الأخيرة، وكنا الأقرب لحسم المباراة.. على العموم نقطة من خارج الديار وفي هذه الظرفية بالذات أحسن من لا شيء، ومن شأنها أن تقوي معنويات المجموعة المقبلة على مباراة مؤجلة أمام حسنية أكادير، وأخرى حاسمة في منافسة كأس محمد السادس”.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top