مباريات مثيرة وقوية في تصفيات كأس إفريقيا للسيدات “المغرب 2024”

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات التي يستضيفها المغرب في 2024، والتي تم إجراؤها الخميس الماضي في مركب محمد السادس، عن مباريات مثيرة وقوية.
وسيبدأ منتخب السنغال الذي خاض المباراة الفاصلة في تصفيات كأس العالم للسيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلندا، حملته بمواجهة منتخب موزمبيق.
وسيتنقل منتخب جنوب السودان لمواجهة منتخب مصر. وسيلاقي منتخب نيجيريا بطل إفريقيا 11 مرة في المنافسة، منتخب سان تومي وبرينسيب.
وتستقبل جمهورية الكونغو الديمقراطية، منتخب البنين، وفي حال تحقيقها الانتصار ستواجه الفائز في مباراة غينيا الاستوائية أمام ليبيا.
وسيواجه منتخب الرأس الأخضر، نظيره الليبيري.
بعد غيابها الكبير عن المراحل النهائية في آخر نسخة من المنافسة، ستبدأ الجزائر مهمتها للتدارك بالتنقل إلى أوغندا.
سيخوض منتخب غانا مواجهة قوية أمام رواندا، وسيكون منتخب الطوغو الذي يسعى لتحقيق مشاركته الثانية في كأس أمم إفريقيا للسيدات، في مواجهة منتخب جيبوتي.
سيقابل منتخب الكاميرون، نظيره منتخب كينيا، وفي حالة تحقيق الانتصار، سيواجه الفائز في المباراة التي ستجمع بين الغابون وبوتسوانا.
أما منتخب تونس الذي وصل إلى ربع النهائي المنافسة في نسخة “المغرب 2022″، فسيواجه في مباراته الأولى النيجر. وسيلعب ضد منتخب غينيا بيساو أو الكونغو في حالة فوزه.
وسيكون مفاجأة الكأس الأخيرة، منتخب بوركينافاسو للسيدات في مواجهة مثيرة أمام إسواتيني.
يذكر أن المغرب البلد المضيف للمنافسة، وجنوب إفريقيا حامل اللقب، ومنتخب زامبيا صاحب المركز الثالث، معفيون من الدور الأول.

Related posts

Top