مجموعة متوازنة للمنتخب المغربي لأقل من 20 سنة

أسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا لأقل من 20 سنة المقرر إجراؤها في شهر فبراير القادم بموريتانيا عن وقوع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات غانا وتنزانيا وغامبيا.
وأجريت عملية القرعة، أول أمس الاثنين، بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، على هامش منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين “الكاميرون 2020″، المتواصلة حاليا إلى غاية الـسابع من شهر فبراير القادم.
وستنطلق نسخة كأس أفريقيا لأقل من 20 سنة في الـ14 من شهر فبراير القادم إلى غاية الـ4 من مارس، حيث ستجرى موزعة بين العاصمة نواكشوط و مدينة نواذيبو.
ويدشن أشبال الأطلس رحلتهم في المسابقة بمنازلة غامبيا، في الـ16 من فبراير القادم، على أرضية الملعب البلدي لنواذيبو، قبل أن يواجهوا المنتخب الغاني في الـ19 من الشهر ذاته، في نفس الملعب، ليختتموا الدور الأول بمواجهة تنزانيا، في الـ22 من فبراير على أرضية الملعب الأولمبي في نواكشوط ، علما أن المنتخب المغربي سيجري جميع مبارياته في الثامنة مساء (غرينيتش +1).
وكان أشبال الاطلس قد حجزوا مقعدهم إلى هذه المسابقة، بعد تفوقهم على الجزائر، وتعادلهم أمام تونس وليبيا، ضمن منافسات كأس دوري شمال إفريقيا التي أ قيمت مؤخرا بتونس.
إلى ذلك، قال الناخب الوطني زكرياء عبوب، مدرب المنتخب المغربي أقل من 20 سنة، “إن هدف العناصر الوطنية كأس أمم إفريقيا موريتانيا 2021، هو التواجد ضمن المراكز الثلاثة الأولى أو التتويج باللقب”.
وأكد عبوب في تصريحات صحفية، على هامش مباراة ودية، أجرتها النخبة الوطنية، أول أمس الاثنين، بمدينة العيون، ضد فريق نهضة الزمامرة، أنه سيحاول خلال التجمع الإعدادي المقبل، أن يلعب مباريات ودية مع منافسين لهم مستوى قريب من المنتخبات التي سيواجهها، في كأس أمم إفريقيا موريتانيا 2021.
وكانت قرعة كان تحت 20 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني المغربي، ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات غانا وتنزانيا، إضافة إلى غامبيا.

بيان اليوم

Related posts

Top