مدرب تشيلي يعترف بتفضيله عدم المخاطرة

أكد مدرب منتخب أوروغواي أوسكار تاباريز، عقب فوز فريقه 1-0 على تشيلي وانتزاعه صدارة المجموعة الثالثة بكوبا أمريكا، أن المباراة كانت “صعبة ومتكافئة للغاية” لكنها حسمت بفضل عقلية فريقه بالقتال حتى النهاية.
وقال تاباريز خلال مؤتمر صحفي “أنا راض للغاية. ربما كانت النتيجة لتختلف. في مباراة متكافئة كهذه يمكن أن يحدث أي شيء لكن هذا الفريق يقاتل حتى آخر رمق ويقاتل على كل كرة كما لو كانت الأخيرة”.
وتابع: “أظهر الفريق أحد مميزات كرة القدم الأوروغويانية”.
وواصل: “تحسم هذه المباريات المغلقة بالتفاصيل الدقيقة وقد كلفنا الأمر الكثير كي نفوز وأنا سعيد للغاية. كان لقاء متكافئا جدا وحافلا بالندية ومساحات محدودة جدا. أهدرنا عدة فرص لكننا وصلنا أكثر إلى مرمى المنافس، وفي فرص محققة لم نترجمها إلى أهداف”.
وكشف تاباريز أنه يفكر الآن في مباراة ربع النهائي أمام بيرو السبت المقبل لكنه لن يفكر فيها بناء على الهزيمة التي تلقتها أمام البرازيل السبت الماضي بخماسية نظيفة.
وأضاف أن مواجهة ربع النهائي ستكون معقدة نظرا لأن بيرو لديها مجموعة اللاعبين التي تأهلت لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 وهي عناصر جيدة جدا.
من جانبه، اعترف مدرب تشيلي رينالدو رويدا، أنه لم يلعب كرة القدم التي أتى لتقديمها في كوبا أمريكا، بسبب قراره بالاحتفاظ بـ 4 من لاعبيه الأساسيين لمواجهة ربع النهائي.
وقال رويدا في نفس المؤتمر “نظرا لإمكانيات المنافس وبسبب مسألة البطاقات الصفراء كان من الضروري اتخاذ هذه الإجراءات الاحتياطية”.
وأضاف أنه بعد ضمان التأهل، فضل عدم المخاطرة باللاعبين الذين نالوا بطاقات كي لا يحصلوا على بطاقة صفراء ثانية قد تحرمهم من خوض ربع النهائي.
وأوضح: “تأهلنا بالفعل. كانت المنافسة على مركز صدارة المجموعة، والحصول على يوم راحة إضافي، لكننا اعتبرنا أن الدفع بهم كان ليصبح مخاطرة في الجولة المقبلة”.

Related posts

Top