مدرب وفاق سطيف الجزائري في حديث مع

قال رشيد الطاوسي مدرب فريق وفاق سطيف الجزائري، “مباراة إياب عصبة الأبطال الإفريقية أمام الوداد، ستكون صعبة علينا بحكم أنها تقام على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس”.
وأضاف الطاوسي في حوار أجرته معه “بيان اليوم”، أنه هيء فريقه من أجل عدم تلقيه هدفين في مباراة تبقى حاسمة في مسار وفاق سطيف لضمان مكان في دور النصف.
وأوضح مدرب الوفاق، أنه ستحاول مجموعته أن تركز على المباراة، ومشيرا في ذات السياق، بالأجواء التي سيكون عليها ملعب محمد الخامس من جانب الجماهير الودادية.
وحتم حديثه قائلا، لم أكن وراء اختيار وفاق سطيف لوحدي، لأن هناك أندية كانت ترغب في ضمي، وقد تلقيت عروضا من تونس وقطر ومصر، وشاء القدر أن أنتقل إلى الجزائر”.

كيف ترى المباراة بين الوداد البيضاوي ووفاق سطيف الجزائري في إياب العصبة الإفريقية؟
< واجهنا فريق الوداد في سطيف بالجزائر في شوط أول وحققنا نتيجة اعتبرناها إيجابية، وعلينا التأكيد هنا في مباراة الإياب، علما أننا نواجه الفريق البطل وحامل اللقب حيث يعد حاليا من خيرة الفرق عربيا وقاريا.. ويحتوي على مجموعة من اللاعبين اللذين جلهم لعبوا للمنتخب الوطني وبلوغهم دور الربع جاء عن جدارة واستحقاق حيث لم ينهزموا في أي مباراة، أول هزيمة كانت أمام وفاق سطيف في ذهاب الربع.
وأظن أن النزال سيكون صعبا وبالنسبة إلينا تحقيق نتيجة إيجابية ليس مستحيلا بعدما تخلصنا نسبيا من الضغط في المباراة الأولى والضغط حاليا بات ملقى على الوداد.

> هل فوز وفاق سطيف بهدف دون رد نتيجة منصفة؟
< المباريات في دور ربع عصبة الأبطال الإفريقية لا تسجل فيها أهداف كثيرة وينبغي تفادي إهدار الفرص، والأكيد أننا واجهنا فريقا كبيرا ولم يكن من حقنا المغامرة.. أتيحت لنا ثلاثة فرص جاهزة وعملنا على الحذر من استقبال هدف.. وفريق الوداد بدوره كان قريبا من التسجيل.. وقد دبرنا المباراة باعتماد توازن في الدفاع وفي الهجوم مع الحفاظ على الهدف الذي كسبناه والاستمرار في البحث عن أهداف أخرى.
اليوم ينبغي تدبير مباراة الإياب بحكمة حيث أن الوداد بدوره سيسعى لتسجيل هدفين والأمر ليس بالهين لأنني هيئت الفريق لكي لا يستقبل أهدافا.. أظن أن علينا ترك مباراة الذهاب جانبا ونركز أكثر على لقاء الدار البيضاء ونعبر لدور النصف.

> كيف تتوقع مباراة الإياب على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس؟
< أتفاعل مع المباراة عندما تتوفر فيها كل توابل لقاء كبير من حجم الذي يجمع الوداد بوفاق سطيف، وملح المباراة هو الجمهور، حيث سيكون هناك تفاعل في الملعب وقد يتخلله الاستفزاز بالنسبة إلي.. وسوف يكون حضورنا إيجابيا احتراما للوداد ولجمهوره وسنركز طيلة عمر المباراة على المردود الإيجابي والعمل لكي تسود الروح الرياضية.

لماذا اخترت الاغتراب، وتدريب فريق خارج الوطن؟
< لم أكن وراء الاختيار لوحدي لأن هناك أندية ترغب في ضمي.. وقد تلقيت عروضا من تونس وقطر ومصر، وشاء القدر أن أنتقل إلى الجزائر حيث حظيت بترحاب مميز في شباب بلوزداد، قبل أن أتحول إلى وفاق سطيف.
وليس بإمكان أي مدرب تأطير وفاق سطيف لأن الفريق له أهداف وسجله الحافل منذ 1962 بالألقاب ولي شرف تدريب هذا الفريق الكبير.
وفي هذه المحطة تجربة وخبرة إضافية، وقد سبق لرئيس الجامعة فوزي لقجع أن قال بأنه آن الأوان لتصدير المدربين لممارسة التدريب في بلدان أخرى في إطار تبادل التجارب والخبرات.. وعندما انتقلت إلى الدوري الجزائري فليس كرشيد الطاوسي وحسب بل مغربي أعتز بمغربتيه لتشريف قيمة الإطار المغربي في الخارج.

> حاوره: محمد أبو سهل

Related posts

Top