مصرع 18 شخصا في سيول جارفة بإقليم الحوز

ما لا يقل عن 18 شخصا لقوا حتفهم وأصيب آخرون بعد أن جرفت سيول قوية، أول أمس الأربعاء، سيارة للنقل المزدوج من نوع “ترانزيت” كانوا على متنها بين جماعة إجوكاك وجماعة أسني بإقليم الحوز.
وأفادت مصادر محلية، أن أمطارا غزيرة تسببت في فيضانات وانهيارات ترابية وسيول بالمرتفعات بهذا الإقليم المعروف بمثل هذه الكوارث الطبيعية، وقد كسحت هذه السيول سيارة للنقل المزدوج محملة بعدد من الأشخاص والبضائع، كانت تسير في طريق محاذ لأحد الأودية، بمنطقة توكالخير، مبرزة، أن عدد قتلى الحادث المأساوي بلغ 18 ضحية وهو رقم مرشح للارتفاع، على اعتبار ما أفاد به بعض الناجين من الكارثة وبالنظر للعدد الكبير للركاب الذي عادة تقلهم مثل هذه الوسائل خلال الرحلة الواحدة، خصوصا وأن هذه المناطق ذات التضاريس الوعرة، تشكو من نقص حاد في وسائل النقل.
وأضافت ذات المصادر، أن المركبة المنكوبة التي لم تقو على الصمود في مواجهة قوة المياه الجارفة وهي تسير على طريق يعد خطيرا في مثل هذه الظروف المناخية، جرفت، لتسقط في أخدود عميق ليعلوها ركام من الأحجار والأتربة.
وقد استنفر الحادث المأساوي، تقول ذات المصادر، السلطات المحلية والإقليمية والوقاية المدنية والدرك الملكي، التي هرعت إلى مكان الحادث، حيث قامت تحت إشراف عامل الإقليم، بالبحث عن الناجين وتقديم المساعدة للمصابين وانتشال جثث الضحايا من تحت الأوحال والأتربة.

> سعيد أيت اومزيد

Related posts

Top