مصنع “صوماكا” يحتفل بإنتاج سيارته المليون

احتفل مصنع صوماكا (SOMACA)، أول أمس الأربعاء، بإصدار سيارته 1000000 منذ عام 2005، وهي السنة التي تكلفت فيها مجموعة رونو (Groupe Renault)  بتسيير المصنع.

وتعتبر داسيا لوغان (Dacia Logan) التي تحمل الهوية البصرية الجديدة للعلامة، السيارة 1000000 المنتجة في خط التجميع بمصنع صوماكا (SOMACA)، والموجهة للسوق المغربية.

وأقيم الحفل بحضور رياض مزور – وزير الصناعة والتجارة، ومحمد البشيري – المدير العام والمنسق الصناعي لمجموعة رونو المغرب، وكريستوف دريدي – المدير الصناعي لداسيا، وميغيل أوليفر بوكيرا المدير العام لمصانع طنجة وصوماكا (SOMACA).

ويواصل مصنع مجموعة رونو (Renault Group) التاريخي لصناعة السيارات الترويج لعلامة “صنع في المغرب” من خلال إنتاج الطرازات الرائدة من فئة داسيا (Dacia): لوغان (Logan) وسانديرو ستريتوي (Sandero Streetway)  وسانديرو ستيبوي (Sandero Stepway)، والتي تأتي في المراتب الأولى في ترتيب أفضل المبيعات في المغرب.

بالإضافة إلى تلبية الطلب المحلي، يصدر المصنع ما يفوق 75٪ من حجم إنتاجه الإجمالي الذي ارتفع ليفوق 73.000 سيارة في 2021. وتأتي فرنسا وإسبانيا وإيطاليا على رأس قائمة البلدان المستوردة للطرازات المنتجة في مصنع صوماكا.

منذ أن أصبحت مجموعة رونو تسير مصنع صوماكا (SOMACA)، دخل المصنع الرائد في صناعة السيارات في المغرب مرحلة تحول جديدة. واليوم، وبطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 100,000 سيارة، يعمل مصنع مجموعة رونو في الدار البيضاء آليًا بنسبة 20٪. تم تزويد مصنع مجموعة رونو بالدار البيضاء بمنصة لوجستية تمتد على مساحة 5,000 م2، وقسم للطلاء وقسم للتجميع تم تحديثهما بالكامل، ويستمر المصنع في دينامية التحسن بشكل متواصل من خلال اعتماد الصناعة 4.0. 

ولمواكبة هذه الدينامية، نفذ مصنع صوماكا عدة برامج تدريبية لفائدة الذين يتعاملون معه حتى يكونون في انسجام مع هذا التحول التكنولوجي رفيع المستوى.

Related posts

Top